إعلان

مأساة الطفلة "شهد" 6 سنوات مع والدتها.. وقاضي الأسرة ينصفها

03:00 ص الأحد 05 مارس 2023

محكمة الأسرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة عادل:

في واقعة هي الأولى من نوعها، قضت محكمة الأسرة بإمبابة بقبول دعوى أقامها زوج ضد زوجته، بعد شهر فقط من إقامة الدعوى، يطلب فيها بالطلاق، وإسقاط الحضانة عنها؛ لعدم وجود جدة للأم فتم إسناد الحضانة إلى جدتها من الأب.

أقام "محمود ص." 36 سنة، دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بإمبابة، يطلب فيها طلاق زوجته "سهير ك." 30سنة، وإسقاط الحضانة عنها؛ لما وقع عليه من ضرر جعل طفلته تفقد الثقة بمن حولها وتبكي باستمرار.

قبل 7 سنوات تزوج "محمود"، "سهير" بعدما رشحتها له إحدى قريباته، يقول الزوج : " ما وجدته بعد الزواج جعلني أريد الانفصال أكثر من مرة إلا أن الأهل والأصحاب حاولوا مرمرا الصلح واستمرار المعيشة بيننا حتى أنجبت طفلتي "شهد" وتبلغ من العمر 6 سنوات، جعلتني أتحمل الكثير من أجل المعيشة بجانبها.

أمام قاضي بمحكمة الأسرة بإمبابة وقف الزوج يشكو زوجته: "بتضرب بنتي من غير سبب، ما سبب لها عقدة من كل شيء"، يتذكر الزوج : "بنتي عملت حمام على نفسها وهى نائمة ومن خوفها من أمها هربت لمنزل جدتها بمدينة أخرى بعيدة عن محل إقامتنا.

سمع القاضي كلمات الطفلة التي أكدت أفعال أمها في غياب والدها وعدم رغبتها في وجودها أثناء دخولها قاعة المحكمة.

بعد شهر من تلك الدعوى حكمت المحكمة بطلاق تلك السيدة في الدعوى التي حملت رقم 1380 لسنة 2022، وإسقاط الحضانة عنها لعدم وجود جدة للأم تم إسناد الحضانة الى جدتها من الأب، وهي الملجأ التي تركت المنزل من أجله، فكانت الأولى من نوعها والفريدة، الحكم بعد شهر فقط من إقامة الدعوى.

فيديو قد يعجبك: