إعلان

مساعد رئيس أكاديمية الشرطة: الشائعات لها تأثير عن الأمن القومي

01:39 م الإثنين 30 يناير 2023

مساعد رئيس أكاديمية الشرطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
قال اللواء دكتور أيمن سعد الدين مساعد رئيس أكاديمية الشرطة، أستاذ الأمن القومي المساعد بكلية للشرطة، إن الشائعات تمثل خطورة كبيرة جدًا، وهي ظاهرة اجتماعية قديمة منذ بداية خلق الإنسان.
وأضاف مساعد رئيس أكاديمية الشرطة، في كلمته خلال ندوة "الوعي العام أحد دعائم الاستقرار الوطني" التي نظمتها وزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة؛ تطورت الشائعات مع ظهور مواقع التواصل، وأصبحت الشائعات أحد الادوات الهامة في الأجيال الجديدة من الحروب بشكل كبير.
وعرف أستاذ الأمن القومي بكلية الشرطة، الشائعة بأنها خبر مختلف لا يمت للواقع أو به جزء من الحقيقة يتناقله الناس بأي وسيلة ويؤثر في آرائهم، وتقاس قوة الشائعة عن طريق أهمية الموضوع المطروح بالإضافة لغموضه، ويتم مواجهتها من خلال طرح الحقائق أو التقليل من أهميتها.
وأوضح أستاذ الامن القومي بكلية الشرطة أن الشائعات لها تأثير على الأمن القومي، وقال إنه يمكن مواجهة الشائعات وأيضا التصدي لها حسب الشائعة المطروحة.
وكشف أستاذ الأمن القومي بكلية الشرطة، عن أن بعض المواطنون يشاركون في نقل الشائعات عن دون قصد، خاصة في الأخبار التي تصل للمواطنين معلوماته منقوصه، فيقوم البعض بإكماله من خلال خبراته الشخصية، موضحا بأن نقل الخبر بشكل غير صحيح ربما يأتي نتيجة لأخطاء حسية أو عقلية أو نفسية.
ونصح أستاذ الأمن القومي بكلية الشرطة، وعن دورنا في مواجهة الشائعات ألا نتناقل الشائعات ونستخدم عبارة اجعلها تقف عندك لمنع تداول السائعات وحماية الوطن.
ونظمت أكاديمية الشرطة، اليوم الاثنين، ندوة تثقيفية عن "الوعى العام أحد دعائم الاستقرار الوطني" بمشاركة قيادات مركز بحوث الشرطة وخبراء المتخصصين في هذا الشأن .
وانطلقت فاعليات الندوة بحضور اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية وقيادات أكاديمية الشرطة وقادة الفكر والرأي والخبراء المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: