إعلان

ضاق صدره من الديون فأخرج المشهد الأخير لحياته بشكل مأساوي

06:59 م الخميس 15 سبتمبر 2022

جثة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

يوم تلو آخر تضيق الأرض بشاب أتم للتو عامه الثلاثون. ديون جازت التل واعتلت فأطبقت على صدره ليقرر في لحظة ضعف الرحيل من الدنيا بأسرها تاركًا أسرته تعاني مصير مجهول.

تلقى اللواء عبد الرحمن سكر مدير قطاع الجنوب إشارة من مأمور مركز الحوامدية بالعثور على جثة شاب مشنوقا داخل منزله بقرية الشيخ عتمان.

وجه العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الجنوب، بسرعة فحص البلاغ والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه بالتسنيق مع فرقة الجنوب.

معاينة العقيد مصطفى زيدان مفتش فرقة الجنوب، بينت أن الجثة لشاب يبلغ من العمر 30 سنة، يتدلى من حبل مثبت بالسقف، يرتدي ملابسه كاملة مع عدم وجود بعثرة في محتويات المنزل.

تحريات الرائد عباد الباقي أمين رئيس مباحث الحوامدية، بينت أن المتوفى كان يعاني من ضائقة نفسية نتيجة تراكم الديون عليه، فقرر التخلص من حياته بتلك الطريقة.

جرى نقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة تحت إشراف اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: