إعلان

"ابتسامة وحضن وشكر".. كواليس 10 دقائق من "جلسة براءة" نجلي مبارك (صور)

11:59 ص السبت 22 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

برأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك "مخلى سبيلهم" وآخرين من التهم المنسوبة لهم بقضية "التلاعب بالبورصة".

بصوت قوي أطلقه الحاجب "محكمة" في تمام العاشرة صباحا، بدأت الجلسة؛ دخل رئيس هيئة المحاكمة المستشار خليل عمر عبدالعزيز، عدّل نظارته الطبية ثم تفحص بعض الأوراق أمامه أعلى المنصة، ثم نطق بالحُكم: "حكمت المحكمة ببراءة جميع المتهمين في القضية عما أسند إليهم من اتهامات، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم أحمد فتحي لوفاته.. رفعت الجلسة".

كان في المدرج الأول لقاعة المحكمة يجلس علاء رفقة شقيقه جمال، كل منهم يقبض على يد شقيقه يطمئنه، ويشد من أزره، وفور صدور الحكم ملأت الابتسامة وجهيهما، واحتضنا بعضهما، وأشارا للمحامين بالشكر على مساندتهما.

وبعد انتهاء الجلسة غادر جمال مبارك في صمت مقر الأكاديمية، وتبعه شقيقه علاء ممسكًا ببعض الأوراق إلى سيارتهما الخاصة، فيما جهزت قوات الأمن القاعة لانعقاد جلسة محاكمة قضية أخرى.

في 31 أكتوبر الماضي، قال جمال مبارك خلال حديثه أمام ذات المحكمة إنه فوجئ بتوجيه اتهام جنائي له ولشقيقه، يدور حول تشكيلهما مجموعة إجرامية لاستغلال معلومات جوهرية للإضرار بالآخرين: "لم نعلم تفاصيل القضية إلا من صفحات الجرائد فقط".

وأضاف: "تعرضت أنا وأخويا علاء لظلم على مدار 9 سنوات، مش بس إنى اتحبست أنا وهو سنة ونص، لا.. كمان سمعتي وعملي اللي عملته في 28 سنة كله اتهد، الإعلام كان بيحكم علينا في كل جلسة إننا متهمين وجناة، في ناس صحفيين كبار عملوا كتب وحطوا فيها القضية دي وإننا متهمين وجناة قبل ما الحكم حتى يصدر".

وحصل على البراءة في القضية: أيمن أحمد فتحي حسين سليمان 51 سنة، رئيس مجلس إدارة البنك الوطني سابقا، ورئيس مجلس إدارة شركة دريكسل للمعدات البترولية حاليا، وياسر سليمان هشام الملواني 50 سنة عضو مجلس إدارة البنك الوطني سابقا، وأحمد نعيم أحمد بدر 44 سنة عضو مجلس إدارة البنك الوطني سابقا والعضو المنتدب لشركة النعيم القابضة "هارب".. وجمال محمد حسني السيد مبارك 47 سنة.

كما حصل على البراءة علاء محمد حسني السيد مبارك 49 سنة عضو مجلس إدارة شركة بوليون سابقا "محبوس"، وعمرو محمد علي القاضي 52 سنة عضو مجلس إدارة البنك الوطني سابقا مدير عام - شركة أسيك، وحسين لطفي صبحي الشربيني 45 سنة عضو مجلس إدارة البنك الوطني سابقا والعضو المنتدب بشركة "إتش. سي".

كان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، قد أحال المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون.

وأسندت النيابة لأحد المتهمين الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونا و628 ألفا و646 جنيها، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم، ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة، وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق شركة بقبرص.

وأسندت النيابة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

اقرأ أيضا:

11 مارس.. الحكم في منع نجلي مبارك وآخرين من التصرف في أموالهم بقضية "البورصة"

الجنايات تقضي ببراءة علاء وجمال مبارك وآخرين في "التلاعب بالبورصة"

فيديو قد يعجبك: