• مجلس الدولة: لم نتلق اعتذارات عن المشاركة بالاستفتاء في سيناء

    02:23 م الخميس 18 أبريل 2019
    مجلس الدولة: لم نتلق اعتذارات عن المشاركة بالاستفتاء في سيناء

    مجلس الدولة

    كتب_ محمود الشوربجي:

    صرح مصدر مسئول بمجلس الدولة، أن المجلس لم يتلقى أية اعتذارات من المستشارين عن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في سيناء.

    وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، أن كافة مستشاري المجلس حريصون على الإشراف على الاستفتاء من خلال الدور المنوط بهم تأديته حرصًا على تنفيذ خطط الدولة ومسارها الإصلاحي.

    أشار المصدر إلى أن المجلس تلقى حتى الآن 10 اعتذارات فقط من مستشاري المجلس عن المشاركة بالانتخابات، والتي تتعلق جميعها بأسباب وظروف صحية فقط.

    لفت إلى أن أية شكاوى أو استفسارات من مستشاري المجلس المشاركين بالاستفتاء سيتم تلقيها من خلال غرفة عمليات مخصصة لتذليل أية عقبات أو طوارئ تحدث للقضاة خلال أيام الاستفتاء.

    وكان المستشار فؤاد عبد الفتاح أمين عام مجلس الدولة، أكد لمصراوي أن قرابة الـ 3 آلاف مستشار من المجلس سيشاركون في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، المقرر انعقادها الأسبوع المقبل.

    وأضاف عبدالفتاح أنه تم إرسال أسماء جميع المستشارين المشاركين بالاستفتاء إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، وفي انتظار عملية توزيع المستشارين على اللجان بالمحافظات المختلفة.

    أشار أمين عام مجلس الدولة، إلى وجود تنسيق حالي مع عدد من الجهات المعنية ومنها وزارة الداخلية لتأمين عمليات وصول المستشارين إلى اللجان الخاصة بهم في المواعيد المقررة والتي تحددها الوطنية للانتخابات، بالإضافة إلى تأمين أثناء وبعد عمليات الاستفتاء.

    ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، الثلاثاء الماضي، نهائياً على التعديلات الدستورية، بأغلبية الأعضاء نداء بالاسم، بعد مناقشات امتدت قرابة 10 ساعات، ووافق المجلس على التعديلات الدستورية 531 نائبًا من أصل 554 نائبًا شاركوا في الجلسة العامة، بينما رفض التعديلات 22 نائبًا، فيما امتنعت نائبة واحدة عن التصويت.

    وتنص المادة 3 من قانون رقم 198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات على "أن تختص الهيئة دون غيرها بدعوة الناخبين للاستفتاءات والانتخابات وتحديد مواعيدها ووضع الجدول الزمني لكل منها".

    وأعلن المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أمس الأربعاء، أن أن عدد القضاة المشاركين في الاستفتاء بلغ 19 ألف و339 قاضيًا، بينهم 15 ألف و624 أساسيًا، و4 آلاف و15 احتياطيًا.

    وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية داخل مصر، خلال أيام 20 و21 و22 أبريل الجاري (السبت والأحد والإثنين)، وخارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري (الجمعة والسبت والأحد).

    إعلان

    إعلان

    إعلان