إعلان

ضبط مسجل خطر "اتجار بالعملة" في كفر الشيخ بحوزته 2 مليون جنيه

11:54 ص الأربعاء 05 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الأربعاء، من ضبط أحد الأشخاص بكفر الشيخ، لقيامه بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية.

جاء ذلك في ضوء استمرار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، في مجال جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، والتحويلات المالية غير المشروعة، وملاحقة وضبط مرتكبيها.

كانت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، أفادت قيام "وحيد. أ. أ" 64 سنة- بالمعاش، مركز بيلا بكفر الشيخ، سبق اتهامه في (9) قضايا آخرها قضية " اتجار نقد" - مسجل خطر "اتجار بالنقد الأجنبي".

بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، من خلال تجميع العملات الأجنبية من ذوي العاملين المصريين بالخارج وراغبي التعامل في العملة الأجنبية من أبناء قريته والقرى المجاورة، واستبدال العملات الأجنبية من البنوك المصرية والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة للقانون.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وتبين أن حجم تعاملاته طبقا للفحص المستندي بلغ ما يعادل (2,000,000 - 2 مليون جنيه مصري) وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك: