إعلان

"الهيئة الوطنية" تعلن أعداد المرشحين في "الانتخابات التكميلية"

06:22 م السبت 17 نوفمبر 2018

الهيئة الوطنية للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن حصيلة المتقدمين للانتخابات التكميلية التي ستقعد بالدوائر التي خلت مقاعدها بسبب وفاة نوابها في 3 دوائر (الفيوم وزفتى وطامية).

وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة، في بيان صحفي، اليوم السبت، إن عدد المرشحين في الـ3 دوائر وصل لـ42 مرشحًا.

ووفق البيان، فإن محافظة شمال سيناء الدائرة الأولى قسم أول العريش، تقدم لها 17 مرشح منهم 13 مستقل و4 أحزاب، والدائرة الثامنة مركز زفتي محافظة الغربية تقدم لها 14 مرشحًا منهم 13 مستقل و واحد فقط حزب، ومحافظة الفيوم الدائرة الرابعة مركز طامية تقدم لها ١١ مرشحًا منهم ٩ مستقل واثنين أحزاب.

وكان اليوم آخر أيام تلقى طلبات المرشحين للانتخابات التكميلية حتى الخامسة مساءً، تمهيدًا للإعلان عن كشف بأسماء المترشحين ورموزهم، ونشره بصحيفتي الأخبار والجمهورية، والطعن عليها أمام محكمة القضاء الإداري بداية من الأحد 18 نوفمبر وحتى الثلاثاء 20 نوفمبر، لمدة ثلاثة ايام، حسب ما جاء في الجدول الزمني.

فيما تفصل محكمة القضاء الإداري في الطعون حتى الأحد 25 نوفمبر، ومن ثم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين وبدء فترة الدعاية الانتخابية، خلال يوم الإثنين 26 نوفمبر.

وسمحت الهيئة للمرشحين بالتنازل عن الترشح خلال يوم الأربعاء فقط 28 نوفمبر، ومن ثم نشر التنازلات بصحيفتي الأخبار والجمهورية الإثنين 3 ديسمبر.

وكشفت رئيس الهيئة في وقت سابق، عن أن فترة الصمت الانتخابي لانتخابات الخارج تبدأ الخميس 13 ديسمبر، وتبدأ الانتخابات بالخارج يومي 14 و15 ديسمبر.

وتستأنف الدعاية الانتخابية لانتخابات الداخل يوم الأحد 16 ديسمبر المقبل عقب انتهاء التصويت بالخارج، على أن تبدأ فترة الصمت يوم الثلاثاء 18 ديسمبر الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وتعقد الانتخابات بالداخل يومي الأربعاء والخميس 19 و20 ديسمبر.

فيديو قد يعجبك: