إعلان

أمن الجيزة يحبط تجدد الفتنة الطائفية بدهشور

12:06 م الإثنين 20 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أمن الجيزة يحبط تجدد الفتنة الطائفية بدهشور

متابعة - محمد شعبان:
أحبطت القيادات الأمنية بالجيزة بقيادة اللواء أحمد سالم الناغى، مدير أمن الجيزة محاولات بعض الأهالى بقرية دهشور إحياء نار الفتنة الطائفية من جديد من خلال تعليقهم للافتات على مدخل القرية مدون عليها "القصاص" و"حق معاذ هو حق دهشور و"كلنا معاذ حتى القصاص".

وعلى الفور تم التنسيق مع كبار العائلات بالقرية ووالد المجنى عليه، وتم رفع تلك اللافتات، ومن جانبها تكثف أجهزة الأمن بالجيزة من جهودها لضبط باقى المتهمين بحادث دهشور أو كما أطلق عليه إعلامياً" فتنة القميص" التى راح ضحيتها الشاب معاذ.

يأتي ذلك على خلفية وقوع اشتباكات بين مسلمين ومسيحين بقرية دهشور بدأت منذ ثلاثة أسابيع تقريبًا بين سامح نسيم ''مسيحي'' و أحمد رمضان ''مسلم''، حيث قام الأول ويعمل مكوجي بحرق قميص للثاني، وتطورت الأحداث إلى اشتباكات بالأيدي، وعندما تدخل معاذ محمد حسب الله سقطت عليه زجاجة مولوتوف وماء نار ألقاها شقيق المكوجي ليصاب بـ75 %جروح ليتوفى فى نفس اليوم.

وقد قرر قاضي المعارضات بتجديد حبس 10 متهمين من المتهمين في أحداث دهشور 15 يوما، والذين قاموا بالتحريض على اقتحام كنيسة ماري جرجس وتحطيم منازل ومحال الأقباط بالقرية، بعد وفاة المجني عليه معاذ أحمد متأثرًا بإصابته بحروق إثر إلقاء زجاجة مولوتوف عليه في مشاجرة بين المسلمين والأقباط.

فيديو قد يعجبك: