إعلان

الرئيس السوري: الأمريكيون تعمدوا استهداف قواتنا

03:20 م الخميس 22 سبتمبر 2016

بشار الأسد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(بي بي سي):
قال الرئيس السوري بشار الأسد، الخميس، في مقابلة صحفية أجرتها معه وكالة اسوشييتيد برس، إن الطائرات الأمريكية تعمدت استهداف القوات السورية في محافظة دير الزور الأسبوع الماضي ما أسفر عن مقتل العشرات من العسكريين السوريين.

وقال الرئيس السوري إن الولايات المتحدة ليست جادة في التوصل إلى وقف للقتال في سوريا.
وقال إن القوات السورية لم يكن لها أي دخل بالهجوم الذي استهدف الاثنين قافلة للمساعدات قرب مدينة حلب، وهو الهجوم الذي راح ضحيته أكثر من 20 شخصا.

ونفى الرئيس الأسد أن تكون الحكومة السورية تحاصر المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب، كما نفى أن تكون القوات السورية تستهدف المستشفيات.
واستخف الرئيس السوري بما يقال عن ان القوات السورية تستخدم الأسلحة الكيمياوية ضد الشعب السوري، قائلا إن من شأن ذلك دفع المدنيين الى الاصطفاف مع "الإرهابيين."

وقال إن سوريا سترحب بعودة المهاجرين والنازحين "في غضون شهرين" إذا "أوقفت الولايات المتحدة وتركيا الدعم الذي تقدمانه للإرهابيين."
وقال إن الحرب في سوريا ستستمر "ما دامت جزءا من حرب عالمية تمولها دول أخرى."

في غضون ذلك، شهدت مدينة حلب الليلة الماضي اعنف قصف جوي منذ اشهر عديدة، بعد انهيار الهدنة التي اعلنت الاسبوع الماضي.
وقال مراسل لوكالة فرانس برس في المدينة السورية الشمالية إن الشارع الذي يسكن فيه احترق بكامله بعد ان القت طائرات حربية قنابل حارقة عليه اثناء الليل.

وقال ناشط إن 10 اشخاص قتلوا في منطقة بستان القصر.
كما اندلعت معارك في الجزء الجنوبي من المدينة حيث يحاول المعارضون كسر الحصار الذي فرضته القوات الحكومية.

يذكر ان حلب، التي كانت يوما عاصمة سوريا المالية والتجارية، مقسمة الى قسمين منذ عام 2012، إذ تسيطر الحكومة على احيائها الغربية بينما يسيطر المعارضون على شطرها الشرقي.
ويجد مليونا شخص انفسهم محاصرين في المدينة، وكان موضوع ايصال المساعدات لهم احد البنود الرئيسية لاتفاق وقف اطلاق النار الذي أبرم بوساطة امريكية روسية الأسبوع الماضي، ولكن لم تصل اي مساعدات إلى سكان حلب إلى الآن.

وقررت الامم المتحدة تعليق عمليات ايصال المساعدات الى حلب بصورة مؤقتة بعد تعرض احدى القوافل الى هجوم قرب حلب اسفر عن مقتل 20 شخصا على الأقل.
ولكن ناطقا باسم المنظمة الدولية قال الخميس إن الأمم المتحدة سترسل قافلة الى احد احياء دمشق المحاصرة، وعبر عن أمله في إيصال المساعدات إلى حلب "في المستقبل القريب."

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان