إعلان

المعارضة السورية تعلن السيطرة على كلية المدفعية جنوب غربي حلب

12:02 ص السبت 06 أغسطس 2016

المعارضة السورية تعلن السيطرة على كلية المدفعية جن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوريا - (بي بي سي):

أعلنت جبهة فتح الشام والفصائل المتحالفة معها السيطرة على كلية المدفعية جنوب غربي مدينة حلب شمال سوريا في هجوم يستهدف فك الحصار عن المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وقال مقاتلون من جيش الفتح المنضوي في تحالف يضم جبهة فتح الشام وأحرار الشام وجماعات أخرى أصغر إنهم استولوا على جزء من كلية المدفعية الرئيسية في حي الراموسة وهي أهم المواقع الحصينة التي كان يستمسك بها الجيش النظامي والميليشيات الإيرانية واللبنانية المتحالفة معه.

من جانبه نفىت وسائل الإعلام الرسمية في سوريا استيلاء من تصفهم "بالإرهابيين" على الكلية وادعت أن الجيش صد الهجوم وقتل مئات المسلحين.

وتبعد قاعدة المدفعية وهي من بين أكبر القواعد في حلب نحو كيلومترين عن المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المحاصرة داخل المدينة.

وتحاول المعارضة اقتحام شريط من الأرض يبلغ عمقه نحو كيلومتر واحد تسيطر عليه الحكومة لإعادة ربط قطاعها المحاصر في شرق حلب بأراض تسيطر عليها في غرب سوريا لتكسر بذلك الحصار فعليا.

ونقلت وكالة رويترز عن أبو الوليد احد مقاتلي "أحرار الشام" قوله إن "استشهاديين اقتحما بشاحنات مفخخة المواقع المحصنة للجيش في كلية المدفعية قبل أن يقتحمها المقاتلون".

ويعد الهجوم على جنوب غربي حلب اكبر هجوم للفصائل المعارضة على قوات نظام الأسد والمتحالفين معه خلال العام الماضي.

من جانبه اكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن فصائل المعارضة تمكنت من السيطرة على مناطقة عدة في كلية المدفعية وأن الجيش بدأ هجوما مضادا لاستعادة هذه المواقع.

فيديو قد يعجبك: