إعلان

كاتب بريطاني عن استفتاء: "على الخاسرين أن يتقبلوا ‏الهزيمة أو يخرسوا"‏

06:26 ص الأحد 10 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ش أ)

قال الكاتب سيمون هيفر، إننا "نحن البريطانيين اعتززنا ‏ذات يوم باحترامنا لمفهوم الروح الرياضية، غير أنه من دواعي الأسف أن هذا ‏المفهوم قد أنكرته أقليةٌ صغيرة العدد لكن عالية الصوت فلم تحترم الممارسة ‏الديمقراطية".

‏ورصد هيفر في مقاله بالـصنداي تلغراف- حالة من "الهستريا والعبثية التي وصلت ‏أحيانا إلى درجة الكوميديا، سادت بعد اختيار أغلبية الناخبين البريطانيين التصويت ‏لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي".

ورصد الكاتب كذلك "أخبارا تفيد بأن رجل الأعمال البريطاني الملياردير، ريتشارد ‏برانسون (صاحب مجموعة فيرجين)، الذي يحب بريطانيا لدرجة أنه يعيش في ‏منطقة البحر الكاريبي جاء إلى لندن لرؤية تيريزا ماي وطالب بإعادة إجراء ‏التصويت".

ورأى هيفر في ذلك "تجسيدا للغطرسة والانفصال التام عن الواقع من ‏جانب الصفوة الأثرياء الذين يذهلهم أن يخالفهم غيرهم في الرأي".

‏وأضاف صاحب المقال "الإنكار ربما كان أول مراحل الحزن، لكن الكيل قد فاض؛ ‏لقد بدأ الأمر بالكلام عن انتخابات مبكرة ثم انتهى إلى استفتاء ثان، كما لو أن الـ ‏‏4ر17 مليون الذين صوتوا لصالح الخروج كانوا يمزحون!"

‏وأكد هيفر "لقد اتخذنا القرار الصائب بالخروج، ولن نعاني اقتصاديا على المدى ‏الطويل ما لم تصرّ شخصياتٌ لا تزال تحظى بشيء من المصداقية على تخويف ‏العوام، وما لم يصدق العوام تخويفات تلك الشخصيات".

وقال هيفر إن الدليل على صواب اختيارنا هو "ظاهرٌ بالفعل في البورصة: أوروبا ‏تتراجع جرّاء سياساتها الاقتصادية الفاشلة، والاسترليني يرتفع من جديد أمام ‏اليورو، ودول أخرى لا تزال تحتشد للاستثمار في بريطانيا".

‏واختتم هيفر مقاله "على الخاسرين أن يتقبلوا الهزيمة، وأن يكبروا.. أما إذا لم ‏يستطيعوا، فينبغي عليهم أن يخرسوا، فهم لا يتصورون كيف يبدو منظرهم مثيرا ‏للسخرية في أعين الملايين الذين تحسنت نظرتهم لبريطانيا الآن عما كانت عليه ‏على مدى عقود... ليس أمامنا طريق سوى الصعود".

فيديو قد يعجبك: