"داعش" يهدد أردوغان ويصفه بـ "الخائن"

04:03 م الثلاثاء 18 أغسطس 2015
"داعش" يهدد أردوغان ويصفه بـ "الخائن"

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

بي بي سي:

وصف مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه "خائن" بعد أن سمح للولايات المتحدة الأمريكية باستخدام قواعد على الأراضي التركية للانطلاق لتوجيه ضربات جوية ضد الجماعة.

وحث التنظيم، في رسالة مصورة بثها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، المسلمين في تركيا لدعم الجماعة المسلحة المتطرفة وقتال "الصليبيين والملحدين والطغاة".

وأظهر شريط الفيديو، الذي بثه تنظيم الدولة الإسلامية في ولاية الرقة، أحد أعضاء التنظيم متحدثا باللغة التركية ومتوعدا الرئيس التركي بأنه سيكون هدفا لضربات التنظيم ما لم يتراجع عن تحالفه مع من وصفهم بالصليبيين.

ودعا المتحدث في الشريط أعضاء التنظيم في تركيا إلى نصرة من سماهم "إخوانهم في تنظيم الدولة كيفما استطاعوا وأينما استطاعوا"، على حد تعبيره.

ولم يتم التحقق من مصدر مستقل من مدى مصداقية الشريط، بيد أن مؤيدين للتنظيم تداولوه بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، وبدا في أسلوب خطابه مشابها لأسلوب التنظيم في توجيه رسائل سابقة.

وقد وصلت الأسبوع الماضي 6 طائرات مقاتلة أمريكية من نوع أف 16 إلى قاعدة تركية وبدأت في طلعاتها لتوجيه ضربات جوية لمواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، أعلن لبي بي سي الأسبوع الماضي، عزم بلاده إقامة منطقة آمنة على الشريط الحدودي، شمالي سوريا، بمساعدة الولايات المتحدة ودول أخرى.

ونقلت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية عن وكيل وزارة الخارجية التركية قوله إن بلاده والولايات المتحدة اتفقتا على شروط إنشاء "منطقة آمنة" شمال سوريا.

ونُقل عن فريدون سينيرلي أوغلو قوله إن مقاتلين من الجيش السوري الحر سوف يسيرون دوريات في المنطقة، التي قال إنها سوف تسمح للقوات الأمريكية والتركية بشن هجمات على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية والأكراد لو دخلوها.

وحسب سي إن إن، فإن المسؤول التركي قال إن واشنطن وأنقرة اتفقتا على أن يكون طول المنطقة 98 كيلومترا وعرضها 45 كيلومترا.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1322

    عدد المصابين

  • 259

    عدد المتعافين

  • 85

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1334227

    عدد المصابين

  • 277737

    عدد المتعافين

  • 74105

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان