إعلان

رسائل السيسي ''القوية والمهمة'' تتصدر عناوين الصحف المصرية

09:37 ص الأربعاء 23 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)

سلطت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء الأضواء على العديد من القضايا التي تهم الرأي العام في الشأنين المحلي والدولي وعلى رأسها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بقاعة المؤتمرات بالأزهر.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان:

الأهداف النبيلة لا تتحقق بتخريب البلاد وتشريد العباد..

السيسي: الله سيحاسبني عما أفعل.. وسيحاسبكم عما تفعلون

تخفيضات جديدة للأسعار.. ولابد من الحفاظ علي كرامة المواطنين

دور عظيم للبرلمان وعلي النواب أن يقدموا تجربة رائدة 

العالم لم يخلق لأمة أو دين أو مذهب واحد.. وأهنئ المصريين بعيد الميلاد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسائل قوية ومهمة إلى الأمة أمس، خلال كلمته في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، في قاعة المؤتمرات بالأزهر.

وقال الرئيس إنه جاء بإرادة الشعب واختياره واستجابته لاستدعاء الأمة، وإن المهمة المنوطة به هي الحفاظ على أمن وسلامة مصر وشعبها، مؤكدا أنه لن يستمر في الحكم يوما واحدا، دون ''إرادة الأمة كلها''، مبينا استعداده لتنفيذ إرادة المصريين، إذا أجمعوا على غير ذلك، ودون أن ينزلوا، منوها بأن الكرامة الإنسانية والوطنية تمنعه من الاستمرار إلا بإرادة الأمة ورضاها.

ولفت السيسي إلى أن من يحب مصر يبنى ويعمر ويصبر، فالبلد يحتاج إلى العمل الجاد ونكران الذات، وليس التخريب والتدمير، والانسياق وراء الدعوات الهدامة، مشددا على أن الخراب والدمار وتشريد الناس لا يمكن أن تكون وسيلة أو طريقا لتحقيق أي هدف نبيل.

وحذر الرئيس من أنه لن يسمح بأن يتعرض أي مواطن للأذى، وقال: سأعمل للحفاظ على الـ 90 مليون مصري، والله سيحاسبني عما فعلته معكم، كما سيحاسبكم (المواطنين) عما تفعلونه لبلدكم، وأضاف أن النهوض بأعباء الوطن ''مهمة سهلة'' لو تكاتفنا جميعا لإنجازها، مشيرا إلى أن ممارستنا السياسية لا تآمر فيها ولا خيانة، وهذا ليس مثالية بل التزام بتعاليم الدين.

وأشاد السيسي بأهالي الشهداء، قائلا: قابلتهم لكى أشد على أيديهم، فوجدتهم هم من يشدون على يدي، منوها بأن كل شهيد يقدم نفسه فداء لـ90 مليونا، مؤكدا مواصلة الحرب على الإرهاب والتصدي لمن يزعزعون الأوطان، لأجل أمن الوطن والمواطنين، موضحا أن الإسلام دين لا يقتل الناس، وكذلك الديانات السماوية، فلسنا وحدنا في هذا العالم، فهو لم يخلق لأمة أو لدين أو لمذهب بعينه، ولا وصاية لأحد على أحد في اختياراته، وكل إنسان سيحاسب عن اختياراته هو لا الآخرين، داعيا إلى احترام الآخر، وأن يكون الاحترام «ممارسة» وليس «حفظ دروس»، مطالبا علماء الدين بالتصدي للفتاوى المسيئة، مع الحرص على اتساق الألفاظ والسلوك والهيئة لمن يعتلى ''منبر رسول الله''.

وشدد الرئيس على أن المصريين مسلمين ومسيحيين ''جسد واحد''، وسيظلون كذلك، وهنأهم بعيد ميلاد السيد المسيح، وطالب علماء الدين بالتصدي لدعوات الفرقة، والحفاظ على اللحمة الوطنية.

وأعلن السيسي عن تخفيضات جديدة قادمة في الأسعار، موضحا أن هذه مسئوليتنا، فلا يهمني الغنى القادر على تدبير احتياجاته، بقدر ما يهمني محدود الدخل، ووجه حديثه للحكومة ورجال الأعمال: هناك تخفيضات جديدة في الأسعار لمصلحة الناس، حتى يعيشوا بارتياح واطمئنان.

وطالب المسئولين بأجهزة الدولة المختلفة، بأن تتطابق أقوالهم مع أفعالهم، مع ضرورة الحفاظ على الكرامة الإنسانية للمواطن بوصفها «واجبا» ومسئولية، فلابد أن يحافظ بعضنا على كرامة بعض.

وتطرق إلى البرلمان الجديد، فأشار إلى أن له دورا عظيما، لكن ينبغي ألا نستدعى التجارب الأخرى، وحث النواب الجدد على تقديم تجربة رائدة بالعمل يدا بيد، ومع الجميع، وليس بمبدأ المواجهة، فالمسئول بالدولة معك من أجل مصر وليس في مواجهتك.

صبحى في الاحتفال بذكرى المولد النبوي ''سنتصدى لكل من يحاول استباحة أرض مصر والنيل من شعبها''

239801_dreambox-sat.com

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن رجال القوات المسلحة ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين في حماية الوطن والحفاظ على قدسية أراضيه وحماية جبهته الداخلية من محاولات قوى الشر والإرهاب، والتصدي لكل من يحاول استباحة أرض مصر والنيل من سلامة شعبها العظيم، مقتدين بالسيرة العطرة للرسول الكريم محمد صلوات الله عليه وسلامه في الصدق والإخلاص والتضحية والعمل الجاد والصبر في مواجهة التحديات بكل ثقة في القدرة على مواجهتها والتغلب عليها، وهنأ الشعب المصري وأبناءه من رجال القوات المسلحة والشرطة بذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها بالإنابة عنه اللواء أ.ح مجدي حجازي مساعد وزير الدفاع خلال احتفال القوات المسلحة بهذه المناسبة.

وبدأت مراسم الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى فضيلة الدكتور أسامة الأزهري من كبار علماء الأزهر الشريف محاضرة تحدث فيها عن الدروس والعبر التي نستلهمها من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، والاقتداء بها قولاً وعملاً وخلقاً للحفاظ على بناء وتماسك المجتمع، والتصدي للفكر المتطرف ونبذ المبادئ الهدامة والأفكار المتطرفة التي تحاول العبث بأمن الوطن والمواطنين.

وشدد على ضرورة تكاتف أبناء مصر والعمل الجاد من أجل رفعة الوطن والحفاظ عليه ووضع مصلحته فوق كل اعتبار، مؤكداً أن لمصر جيشا قويا وكرمه الله وجعله مرابطا وأمينا على حمايتها ويصون امنها واستقرارها الى يوم القيامة.

-الرئيس خلال لقائه المبعوث الإفريقي: يد مصر ستظل ممدودة لأشقائها في جنوب السودان

undefined

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن يد مصر ستظل ممدودة لأشقائها في جنوب السودان وجميع الدول الإفريقية من أجل تعزيز الاستقرار والأمن والتنمية داخل القارة.

جاء ذلك خلال استقباله أمس، ألفا عمر كونارى، رئيس جمهورية مالي الأسبق ومبعوث الاتحاد الإفريقي لجنوب السودان.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أكد دعم مصر لاتفاق السلام في جنوب السودان، مشيرا إلى أهمية تعزيز جهود تحقيق وبناء السلام وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في جنوب السودان من أجل تهيئة المناخ الملائم لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة وتلبية تطلعات شعب جنوب السودان في مستقبل أفضل.

وأشار الرئيس إلى دعم مصر لجهود المبعوث الإفريقي كوناري وحرصها على التشاور والتنسيق المستمر مع جميع الأطراف المعنية، كما أكد أن مصر لن تدخر وسعاً في سبيل مساندة الجهود الإفريقية والدولية الرامية لتنفيذ اتفاق السلام لاسيما من خلال عضويتها المقبلة في مجلس الأمن، بما يحقق مصلحة شعب جنوب السودان ويصون وحدته.

وذكر السفير علاء يوسف أن المبعوث الإفريقي كونارى وجه التهنئة للرئيس السيسي على استكمال استحقاقات خارطة المستقبل بإتمام الانتخابات البرلمانية، مشيداً بما تحقق من تقدم يعكس سلامة المسار السياسي في مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل التغلب على مختلف التحديات التي تواجه تنفيذ اتفاق السلام، حيث تم التأكيد على أهمية تكاتف جميع الجهود من أجل العمل على وقف إطلاق النار وتثبيت الاتفاق.

البرلمان اليوناني يصوت بالإجماع على الاعتراف بفلسطين

وسط تصفيق حار، صوت البرلمان اليوناني أمس بالإجماع على الاعتراف بدولة فلسطين، والذي يدعو الحكومة اليونانية إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة للاعتراف بدولة فلسطين وتشجيع الجهود الدبلوماسية لاستئناف مباحثات السلام في المنطقة، وذلك خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدت لجميع أعضاء البرلمان من الأحزاب المختلفة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ورئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس.

وقبيل التصويت، شرح رئيس البرلمان لأبي مازن، أنه في هذا الاجتماع الخاص لجميع هيئة البرلمان يتم اتخاذ القرار بالتصويت بناء على عدة بنود دستورية ويتم طلب الاعتراف بدولة فلسطين من الحكومة اليونانية، وخلال الجلسة طلب من النواب الذين يوافقون على الاعتراف بدولة فلسطين الوقوف، حيث وقف جميع أعضاء البرلمان بكامل هيئته وسط تصفيق حار ووقف الرئيس الفلسطيني مصفقا معهم ومقدما لهم الشكر.

وافتتح الجلسة رئيس البرلمان الذي أوضح أن الاعتراف بدولة فلسطين يساهم في دعم الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط ويؤكد أن يعيش شعبا فلسطين وإسرائيل في أمن وسلام وبدء مباحثات بناءة للتوصل إلى حل للقضية الفلسطينية مشيدا بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 6719 بمنح فلسطين صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة.

في الأخبار تحت عنوان ''وزير الزراعة: نصف مليون فلاح ينضمون للتأمين الصحي 500 جنيه معاشاً شهرياً لصغار المزارعين''

3300

أعلن د. عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن تخصيص 500 جنيه معاشاً شهرياً لصغار المزارعين من مالكي الحيازة وعمال الزراعة عند بلوغهم سن الستين أو عدم قدرتهم علي العمل أو الإصابة بالعجز تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك في كلمة للوزير ألقتها نيابة عنه د. دنيا الخشن المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية أمس بمناسبة يوم الغذاء العالمي.

وقال وزير الزراعة: إن الوزارة قامت بتسليم أسماء نصف مليون فلاح إلي وزارة الصحة يمثلون الدفعة الأولي الذين لهم الحق في الانضمام إلي مظلة التأمين الصحي علي المزارعين.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان: ''-مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي: البرلمان شريك أساسي في تحقيق صالح الوطن.. استمرار الإصلاح الهيكلي والاقتصادي للحماية الاجتماعية''.

أعرب مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل عن تطلع الحكومة للتعاون الكامل مع البرلمان باعتباره شريكا أساسيا في العمل علي تحقيق صالح الوطن والمواطنين من خلال ممارسة مهامه الدستورية.

وأكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تقوم حاليا بصياغة برنامجها في صورته النهائية تمهيدا لعرضه علي مجلس النواب.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن رئيس مجلس الوزراء أعلن أن برنامج الحكومة يتضمن العديد من الخطوات التي تعمل علي تحسين معيشة المواطن بتقديم خدمة جيدة بتكلفة اقتصادية مناسبة في مختلف المجالات مشيرا في هذا الصدد إلي مشروع قانون التأمين الصحي الشامل الجديد والذي سيتطلب التأكد من توفر موارد متجددة له بما يضمن استمرار تقديم خدمات صحية متميزة للمواطن وهو ما يجري دراسته باستفاضة.

وأشار القاويش إلي أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وجه باستمرار اتخاذ إجراءات الإصلاح الهيكلي والاقتصادي المدعومة بإجراءات للحماية الاجتماعية وتعزيز دعائم النمو الاحتوائي والدفع بمشروعات تنموية لها جدوي اقتصادية كبيرة الأمر الذي دفع المؤسسات الدولية لتغيير نظرتها التقيمية للاقتصاد المصري بشكل إيجابي.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة عازمة علي اتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة للسيطرة علي عجز الموازنة والدين العام والعمل علي دفع النمو وتحسين قواعده وتضييق الفجوة التمويلية واستخدام محددات اقتصادية لفض التشابكات المالية دون تأثير علي توازنات الاقتصاد الكلي وان تكون مدعومة بإصلاح هيكلي جاد لهذه الجهات.

وأكد المهندس شريف إسماعيل أنه علي الرغم من التحديات الاقتصادية إلا أن الحكومة مستمرة في مساندة محدودي الدخل في كافة المجالات والعمل علي إصلاح منظومة المعاشات بالصورة التي تؤمن مصالح المؤمن عليهم واشتراطات التوازن المالي والإكتواري بشكل كامل علي كافة المدد الزمنية القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل.

الاف المصريين والأجانب احتفلوا بتعامد الشمس علي معابد الكرنك 

احتفلت الأقصر أمس بتعامد الشمس علي قدس أقداس الإله أمون بمعابد الكرنك وسط حضور الأف من المصريين والأجانب بشكل لم يحدث منذ سنوات. أقيم الاحتفال بالتنسيق مع غرفة شركات السياحة بمشاركة محافظة الأقصر وعدد من علماء الأثآر والفلك والمصريات ومسئولي وزارتي السياحة والثقافة والمرشدين السياحيين .

- شيخ الأزهر: نحتاج إلى تجديد حياتنا علي نهج النبوة.. نطالب بكيان من العلماء لدعم القوة الإسلامية المشتركة

طالب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكوين كيان من علماء الدين مواز للقوة الإسلامية المشتركة المكون من 34 دولة يضم علماء لا يدعمون التطرف ولم يسبق لهم فتوي متشددة أو داعمة لفكر التطرف مؤكدا أن هذا الكيان سيمثل دعما فكريا للقوي الإسلامية المشتركة.

undefined

فيديو قد يعجبك: