إعلان

الاندبندنت: فيسبوك وتويتر يسمحان بتنامي كراهية المسلمين

06:42 ص السبت 03 يناير 2015

المنظمات المناهضة للعنصرية تخطر فيسبوك وتويتر بمنش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (بي بي سي):

نشرت صحيفة الاندبندنت تحقيقا تقول فيه إن موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر يرفضان حجب مئات المنشورات الحاقدة على المسلمين، رغم احتجاج المنظمات المناهضة للعنصرية.

وأشارت الاندبندنت إلى ارتفاع عدد المنشورات التي تتهم المسلمين بالاغتصاب وبالاعتداء الجنسي على الأطفال، وتشبههم بالسرطان.

ولعل أخطر المنشورات، حسب الصحيفة، تلك التي تدعو إلى إعدام مسلمي بريطانيا، وعلى الرغم من ذلك لا تزال حسابات متداولي المنشورات مفتوحة على موقعي فيسبوك وتويتر، ولم تحجب منشوراتهم أيضا.

وتضيف الصحيفة أن إدارة فيسبوك تلقت تقارير عن هذه المنشورات، ولكنها أجابت بأن محتواها لا يخالف قواعد النشر على الموقع.

وذكرت الصحيفة أن موقع تويتر أكد أنه ينظر في جميع التقارير عن انتهاك قواعد النشر، التي تمنع الإساءة المستهدفة، والتهديد بالعنف ضد الآخرين.

ونقلت الاندبندنت عن، فياز موغال، مدير منظمة تعنى بقضايا الأديان قوله إن فيسبوك وتويتر يتلقيان باستمرار تقارير عن منشورات تدعو للكراهية ضد المسلمين، مضيفا أن مجموعة ''بريطانيا أولا'' اليمينية المتطرفة تستغل فيسبوك وتويتر لحملاتها الدعائية ضد المسلمين.

وتابع موغال يقول، في حديثه للاندبندنت، ''لو أن المستخدمين نشروا آراء بمثل هذه الكراهية يدعون فيها ''لإعدام'' مواطنين بريطانيين من الجنس الأبيض، أو أنهم شبهوا اليهود بالسرطان، لمنعوا من النشر''.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة البريطانية كشفت في أكتوبر/ تشرين الأول عن تزايد جرائم الكراهية ضد المسلمين في لندن بنسبة 65 في المئة، خلال 12 شهرا الماضية.

''تهديد بالاعتقال''

التقرير وصف القضا المصري بأنه غير مستقل كما ينبغي

التقرير وصف القضا المصري بأنه غير مستقل كما ينبغي

وجاء في حوار صحفي أجرته صحيفة الغارديان مع المحامية اللبنانية أمل كلوني، زوجة الممثل الأمريكي الشهير، أن السلطات المصرية هددتها بالاعتقال في القاهرة.

وتدافع أمل كلوني عن أحد صحفيي قناة الجزيرة المعتقلين في مصر. وقالت لصحيفة الغارديان بعد حضورها جلسة المحاكمة إن الصحفيين الثلاثة ضحايا عيوب القضاء المصري نفسها، التي وجدتها في تقرير 2014 عن المحاكم المصرية.

وقالت المحامية في حديثها للصحيفة إن السلطات المصرية منعتها من إعلان التقرير في القاهرة، ''وقالوا لي: هل التقرير ينتقد الجيش والقضاء والحكومة؟ فقلت لهم نعم. فقالوا لي: أنت مهددة بالاعتقال''.

وأضافت الغارديان أن التقرير أعد باسم المنظمة الدولية للمحامين، ويبين أن نظام القضاء المصري ليس مستقلا كما ينبغي، وأن مسؤولين في وزارة العدل لهم سلطة على القضاة الذين يفترض أنهم مستقلون، كما يشير إلى أن سلطة الحكومة على النواب العامين.

ودعت المحامية آمال كلوني في التقرير إلى التخلص من الممارسات التي ''تسمح للمسؤولين بانتقاء قضاة معينين لقضايا سياسية معينة''.

وأضافت أن ''هذه الممارسات تظهر في قضية صحفيي الجزيرة تحديدا، إذ تم انتقاء قضاة معروفين بإصدار أحكام قاسية، في المحاكمة الأولى ، وهذه المحاكمة لا تختلف عنها''.

جيل ضائع

ملايين السوريين تركوا مناطقهم بسبب المعارك

ملايين السوريين تركوا مناطقهم بسبب المعارك

ونشرت صحيفة التايمز مقالا تتحدث فيه عن معاناة الشعب السوري بسبب الحرب التي ''دمرت كل شيء''.

وتقول التايمز ليس إنه هناك أفظع طريقة لكسب المال من تكديس بشر يائسين في باخرة، وأخذ مدخراتهم كلها ثم، التخلي عنهم وسط مياه البحر في البرد القارس.

وتشير الصحيفة إلى إنقاذ 1200 لاجئ سوري في البحر الأبيض المتوسط هذا الأسبوع.

وتدعو التايمز في مقالها الدول الأوروبية وبريطانيا تحديدا إلى بذل المزيد من الجهد لمساعدة السوريين الذين يعيشون إما لاجئين أو نازحين عن مناطقهم بسبب المعارك.

وترى الصحيفة معالجة نزوح السوريين في إنشاء مناطق خالية من المعارك، تشرف عليها الأمم المتحدة داخل سوريا تسمح بدخول المساعدات الانسانية، و''تدريب وتسليح'' جيش سوري جديد.

وترى أن الكثير من الأرواح أزهقت، وإذا تواصلت الحرب مدة عامين آخرين ''فستتلاشى البلاد تماما، وتتحول إلى خراب''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: