إعلان

جنود ليبيون متدربون في بريطانيا تقدموا بطلبات ''لجوء''

09:50 ص الأربعاء 05 نوفمبر 2014

بلغ عدد طلبات اللجوء المقدمة من قبل الجنود الليبيي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(بي بي سي):

علمت بي بي سي أن مجموعة من الجنود الليبيين الذين يتلقون دورة تدريبية في قاعدة كامبريدجشير العسكرية قدموا طلبات ''لجوء'' للبقاء في بريطانيا.

وبلغ عدد طلبات اللجوء التي قدمت حوالي خمسة بحسب مراسلة بي بي سي لوسي مانييغ.

وتأتي أنباء طلبات اللجو، بعد أن قامت وزارة الدفاع البريطانية بإيقاف دورة لتدريب 300 جندي ليبي بسبب تورط عدد منهم في ارتكاب إعتداءات جنسية في مدينة كامبريدج.

ووجهت انتقادات لوزراة الدفاع بسبب عدم تأمين حراسة مشددة للقاعدة.

وقال عضو البرلمان البريطاني أندرو لانسلي إنه كان على وزارة الدفاع زيادة الحراسة في ثكنات باسينغبورن، مضيفاً أن أهالي المدينة أكدوا له أن الحراسة حوالي الثكنات كانت لحماية الجنود داخلها وليس للعمل على إبقائهم داخلها.

ووصل الجنود الليبيون إلى القاعدة في يونيو / حزيران ضمن اتفاق الحكومة على تدريب 2000 متدرب لضمان الأمن في ليبيا.

وأكدت وزراة الدفاع حينها أن المتدربين لن يسمح لهم بالخروج من ثكناتهم إلا بوجود مرافق بحسب عضو البرلمان عن حزب المحافظين لانسلي، إلا أنه تم تخفيف هذه القيود في وقت لاحق، ليعود لتطبيقها مجدداً الأسبوع الماضي.

وقالت الوزارة في بيان إن ''التدريب كان يفترض ان يستمر حتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر لكننا اتفقنا مع الحكومة الليبية على ضرورة تقديم موعد انتهاء الدورة''.

واضافت أن ''المجندين سيعودون إلى ليبيا في الأيام المقبلة''.

واستمع قضاة في جلسة تمهيدية لثلاثة جنود، اعترف اثنان منهم وهما ابراهيم ناجي معروفي (20 عاماً) ومحمد عبد السلام (27 عاما) بالتهمتين اللتين وجهتها إليهما بارتكاب اعتداءين جنسيين. أما الثالث فوجهت لهم تهمة ارتكاب 3 اعتداءات غير أنه لم يفصح بعد عما إذا كان سيقر بارتكابه تلك التهم.

وأكدت الوزارة ان الحكومة البريطانية ستواصل مع ذلك دعم ليبيا وفي الوقت نفسه تعيد تقييم أفضل طريقة لتدريب قوات الامن الليبية''، وتحديد ما اذا كانت مواصلة تدريب بعضهم في بريطانيا هي ''أفضل طريقة للعمل''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: