إعلان

مصطفى بكري: الصلاة على النبي لا تنفي صفة المدنية عن الدولة

08:49 م الجمعة 26 مايو 2023
مصطفى بكري: الصلاة على النبي لا تنفي صفة المدنية عن الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي مصطفى بكري، على قرار وزارة الأوقاف بتخصيص 5 دقائق من أجل الصلاة على النبي – صلى الله عليه وسلم-، بعد نهاية صلاة الجمعة اليوم والتي شهدت حشودًا كبيرًا في كافة المساجد في جميع المحافظات.

وقال مصطفى بكري خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، إن بعض الأشخاص انتقدوا قرار وزارة الأوقاف، موضحًا أن أحد الكتاب الصحفيين أبدى رفضه بقرار وزارة الأوقاف، معللا: "أن الصلاة على النبي لا تحتاج إلى دعوة في ظل العيش في دولة مدنية، والصلاة على النبي لا تنفي صفة المدنية عن الدولة".

وتابع: الكاتب خالد منتصر، علق أيضًا على قرار وزارة الأوقاف، بالصلاة على النبي عقب صلاة الجمعة، ونشر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي«الفيسبوك» صورة لدولة سوريا، وكتب عليها "على فكرة وزارة الأوقاف السورية عملتها قبلنا، وأظن النتيجة واضحة".

وأضاف بكري، بعض الجماعات السلفية رفضت قرار الأوقاف، مبررة أن الصلاة على النبي عقب صلاة النبي لم ترد في المذاهب الأربعة، موضحًا أن هناك مظاهر من البهجة والفرحة تكسو مساجد مصر بالصلاة على النبي.

وأكمل: يجب على الكتاب والجماعات السلفية أن يتركوا المصريين أن يشعروا بالفرحة، فجميع الفيديوهات التي تم تداولها من مواقع التواصل الاجتماعي، كانت تعلو البهجة على وجوه المصلين أثناء الصلاة على النبي.

فيديو قد يعجبك: