إعلان

الزراعة: نسعى لتوفير أماكن لبيع اللحوم بسعر مناسب.. والقصابين: ارتفاع الأسعار سبب زيادة الأسعار

01:21 ص الخميس 25 مايو 2023
الزراعة: نسعى لتوفير أماكن لبيع اللحوم بسعر مناسب.. والقصابين: ارتفاع الأسعار سبب زيادة الأسعار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

فتح برنامج "يحدث في مصر" والمذاع على فضائية"إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، حوارًا حول أسعار اللحوم في الفترة الماضية.

وقال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك جهود بذلت الفترة الماضية لزيادة حجم المعروض في اللحوم وبالطبع هناك أزمات دولية في كل مكان متكررة عالميًا، مشيرًا إلى أن كل ذلك أثر بشكل او بآخر في أسعار المدخلات وتوفر الخامات التي ستؤثر على العملية الإنتاجية، وحاولنا نتجاوز ذلك وقمنا بدور كبير لتوفير المنتج للمواطن بسعر مناسب له لذلك سنرى في أماكن البيع التابعة للدولة السعر فيها مدعوم ومتاح ومناسب لفئات المجتمع، وهناك أماكن أخرى عليها أعباء اكثر لذلك السعر بيرتفع فيها.

وأضاف "القرش" في حواره، أن هناك محاولات لتوفير أماكن ونقاط بيع اللحوم بسعر مناسب للمواطن، ولا يمكن القول أن الأزمة بسبب قلة المعروض، حيث أن هناك اكتفاء ذاتي بنسبة 60% ، وتم إدخال 170 ألف رأس ماشية للسوق منذ أيام قليلة لزيادة المعروض.

فيما أوضح هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن سعر اللحوم البلدي تتراوح بين 350 جنيه إلى 380 جنيه للكيلو، متابعًا أن سعر اللحوم في بعض المناطق الراقية يرتفع بسبب القطع المميزة وأيضا في "الهايبر ماركيت" السعر يبدأ من ‫ 400 جنيه للكيلو فيما فوق.

وأردف، أن زيادة أسعار اللحوم سببها إلى ارتفاع أسعار الأعلاف وكذلك أسعار الدولار والسولار، وبالتبعية ارتفاع تكلفة نقل اللحوم حيث أن كل هذه الزيادات يتحملها المستهلك في النهاية.

فيديو قد يعجبك: