إعلان

تفاصيل إلغاء 80% من الغرامات المستحقة على الوحدات والأراضي.. الإسكان توضح

07:46 م الأربعاء 24 مايو 2023
تفاصيل إلغاء 80% من الغرامات المستحقة على الوحدات والأراضي.. الإسكان توضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث بإسم وزارة الإسكان، إن قرار مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان وافق على إعفاء 80% من الغرامات المستحقة المتأخرة على الوحدات السكنية والإدارية أو المهنية أو المحال وقطع الأراضي بأنواعها ومساحتها والفيلات والوحدات الشاطئية بالمدن الجديدة.

وأضاف "خطاب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء، أن التيسيرات ورفع عبء الغرامة أخطر بكثير من المستحقات لأن المواطن عندما يحجم عن دفع الأقساط يتفاجئ بغرامات ضخمة جدًا عند قيامه بدفع الغرامات المتأخرة، موضحًا أن وجود حوالي 4 أو 5 أقساط متأخرة يؤدي لإنذار بسحب الوحدة أو الأرض أو النشاط على الوحدة ما يعرضه لمشاكل قانونية وأزمة مالية.

وتابع، أن الدولة تحاول التيسير على الحاجزين بهذه الإجراءات، موضحًا أن من يحصل على قطعة أرض أو وحدة سكنية يكون بالفعل مقسط المبلغ ويكون لديه أقساط بتمويل عقاري أو تمويل من أي نوع، موضحًا: "هنساعد بإننا نشيل 80 % من الغرامات المستحقة على الوحدات بشروط سداد كافة المستحقات المتأخرة، ولا يتأخر في الدفع من جديدة.

وشدد، المتحدث باسم وزارة الإسكان، على ضرورة إلتزام اصحاب الأراضى والوحدات بتوقيتات تنفيذ شروط التعاقد، وأن يكون في حوزته الوحدة وألا يكون صدر لها قرار إلغاء وسحبها بالفعل وفي حوزة جهاز المدينة.

فيديو قد يعجبك: