إعلان

تفاصيل إنشاء قرية للاستشفاء صديقة للمسنين لخدمة السياحة العلاجية في أسوان

11:53 م الثلاثاء 25 أبريل 2023
تفاصيل إنشاء قرية للاستشفاء صديقة للمسنين لخدمة السياحة العلاجية في أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق اللواء مصطفى صالحين، مدير جمعية الاستشفاء السياحي، على إنشاء قرية للاستشفاء صديقة للمسنين لخدمة السياحة العلاجية في أسوان، قائلًا: "القرية موجودة حاليًا ومقامة على مساحة 15 فدان، وموائمة لاستقبال الأجانب المسنين والمصابين بالأمراض".

وقال "صالحين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، إن السياحة العلاجية لها مردود على الدولة والمجتمع والفرد بصفة عامة في مصر وبصفة خاصة في أسوان"، مشيرًا إلى أن هناك دراسة في مكتب هيئة تنشيط السياحة المصرية منذ عام 1964 قامت بها الدول الاسكندنافية نظرًا لوجود نسبة كبيرة فيهم من أمراض الروماتيزم والروماتويد والتي تنشأ بسبب بردوة الطقس.

وأضاف أن المصابين بمثل هذه الأمراض أعدادهم رهيبة، والدول الاسكندنافية قامت بإنزال لجان لاكتشاف أنسب مكان لعلاج مثل هذه الأمراض بصورة طبيعية لأن العلاج الكيميائي مكلف جدًا والنسب التي خرجت بها اللجان اختارت 11 دولة على مستوى العالم، كان على رأسهم مصر وبها أكثر من موقع، منها: "سيوة والوادي الجديد والفيوم وجنوب سيناء وعلى رأسهم أسوان"، نظرًا للرمال فيها وطبيعتها المعينة.

وتابع، أن اللجان اكتشفت أن الرمال الموجودة غرب أسوان بها أعلى نسب للاستشفاء، وذلك وفقًا لدراسات وصحف مصرية تحدثت عن هذا الأمر وتناولته في أكثر من مجال، موضحًا

فيديو قد يعجبك: