إعلان

خالد البلشي يبعث برسالة سارة للصحفيين : سأسعي لزيادة البدل إلي 1000 جنيه

09:29 م السبت 18 مارس 2023
خالد البلشي يبعث برسالة سارة للصحفيين : سأسعي لزيادة البدل إلي 1000 جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه سيقوم بمخاطبة رئيس هيئة الوطنية للصحافة حول أوضاع الصحفيين المؤقتين منذ سنوات في الصحف القومية، وأن يتم فتح حوارًا مع المؤسسات، مؤكدًا: "التعيين هو تجديد لشباب المؤسسات وعماد الأجيال".

وأضاف "البلشي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن ملف الصحفيين المؤقتين من الملفات الرئيسية المطروحة على المجلس الجديد والكل مشارك فيه حتى يكون هناك امتداد للأجيال، موضحًا أن الشباب المؤقتين بذلوا من أعمارهم وقت طويل، والنقابة تحمي حقهم في العمل، وهذا دورها.

وتابع: "ربما ندعو لمؤتمر اقتصادي قريبًا أو نعد لمؤتمر عام للمهنة لمناقشة كل أوضاع المهنة، فنحن أمام فرصة حقيقية لمناقشة كل قضايا المهنة، لأن النقابة بالأساس لأن أهم شيء هو التخوف على قضايا المهنة"، موضحًا أنه سيتم مراعاة تكليفات الجمعية العمومية.

وعن تشكيل هيئة مكتب مجلس النقابة، أوضح نقيب الصحفيين، أن هناك 12 عضو في المجلس ولن يفقد أي عضو منهم، قائلًا: "لدينا 12 زراع ولن نفقد أحد منهم وكل المجموعة لأني لو فقدت واحد هكون خسرت أحد أطرافي"، موضحًا أن الجمعية العمومية تختار بحكمة وتختار من يتفاوض وغيره لتقديم الخدمات، وليس لدينا أي خلافات غير على ارضية المهنة والأراء.

وأكد "البلشي"، أنه سيسعى من أجل زيادة البدل إلى ألف جنيه وهذه أمنية يتمنى تحقيقها، وسيتم فتح حوار من أجل الزيادة ويتمنى زيادتها، موضحًا أنه ربما يكون خائف من المهمة الثقيلة التي أوكلت إليه.

وأشار إلى أن أول اجتماع للمجلس سيشهد توجيه دعوة للنقباء وأعضاء المجلس السابقين للاستفادة من خبرتهم ، مؤكدًا أنه كان يرى الجمعية العمومية غاضبة من الأداء النقابي بسبب تراكم الملفات، وتفاجئ من حجم الحضور والمشاركة في الانتخابات .

فيديو قد يعجبك: