إعلان

رئيس التجاري الدولي عن تأثر مصر بإفلاس "سيليكون فالي": البنك المركزي يُضرب به المثل

10:44 م الإثنين 13 مارس 2023
رئيس التجاري الدولي عن تأثر مصر بإفلاس "سيليكون فالي": البنك المركزي يُضرب به المثل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف شريف سامي عضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، ورئيس هيئة الرقابة المالية، تداعيات إفلاس بنك سيليكون فالي بالولايات المتحدة الأمريكية .

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، إن البنوك المصرية ليس لها علاقة بأزمة إفلاس بنك "سيليكون فالي" الأمريكي التي حدثت في الأيام الماضية، مؤكدًا أن البنوك المصرية خارج معادلة المشكلة التي حدثت.

وأوضح "سامي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، اليوم الإثنين، أن ما حدث حاليًا ليس مثلما حدث في أزمة 2008، هذا البنك الأمريكي صغير نسبيًا رقم 16 على أمريكا لم يدر الوضع بشكل سليم وتعرض لأزمة سيولة لأنه كان متركز على نشاط واحد.

وطمأن المواطنين قائلًا: «مصر لديها نظام مصرفي منضبط جدًا، ولدينا بنك مركزي يُضرب به المثل في جودة الرقابة على البنوك، والمشكلة ان في امريكا عندهم مستويين في الإشراف على البنوك، أنا أتصور أنها خطأ في الرقابة المالية".

واستبعد رئيس البنك التجاري الدولي حدوث أزمة اقتصادية عالمية على غرار ما جرى عام 2008، متابعًا: "تصوري أن الاقتصاد لن يتضرر لأن ما حدث في بنك ليس ضخم، لكن ممكن المودعين يسحبوا فلوسهم في البنوك الصغيرة ويقومون بإيداعها في البنوك الكبيرة ودا هيعمل مشكلة للبنوك الصغيرة بسبب خوف الإنسان".

وعن توقعات رفع البنك الفيدرالي لسعر الفائدة الفترة القادمة، عقب قائلًا: "الأسواق بتراهن على إن الفيدرالي الأمريكي مش هيرفع سعر الفائدة زي ما كان بيعلن في وقت سابق لأنه عايز يحل المشكلة".

فيديو قد يعجبك: