إعلان

"بلينكن أقر بواقع".. مشيرة خطاب: حقوق الإنسان في مصر وصلت لمستوى غير مسبوق

10:44 م الإثنين 30 يناير 2023
"بلينكن أقر بواقع".. مشيرة خطاب: حقوق الإنسان في مصر وصلت لمستوى غير مسبوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن العلاقات المصرية الأمريكية في الوقت الحالي تتسم بالندية، وما قاله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ليس به مجاملة وإنما يتحدث عن واقع، مؤكدة أن حقوق الإنسان وحقوق الأقباط في مصر وصلت لمستوى غير مسبوق من قبل في التمتع بالحقوق وبلينكن يقر بواقع.

وأضافت "خطاب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "سعيدة بوصول العلاقة بين مصر وأمريكا لهذا المستوى"، موضحة: "جمعني بنائبة وزير الخارجية الأمريكي بلينكن منذ حوالي شهر في زيارتها لمصر، وسمعت منها كلام موزون وعاقل عمل يحدث في مصر، حيث أن الأمور تغيرت منذ إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر من العام الماضي فهناك خطوات تمت قبل إطلاق الاستراتيجية".

وتابعت، أن هناك مساندة غير مسبوقة لحقوق المرأة منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن وهي مساندة على أعلى مستوى، وهو نفس الوضع بالنسبة للحقوق الدينية وما يتمتع به الأخوة الأقباط، مؤكدة أن مصر تسير بخطوات واثقة متنامية بدون تدخلات من أي دولة، ولا توجد دولة لا تواجه تحديات في ملف حقوق الإنسان والفارق في من يعترف ومن ينكر هذه التحديات.

وأردفت، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان أن تحركات مصر في ملف حقوق الإنسان نابع من إرادتها الخاصة وليس من ضغوطات من أحد، موضحًا أن المواطن يحصل على كافة حقوقه في عهد الرئيس السيسي، موضحة أن كل مواطن له دور في تنفيذ ملف واحترام حقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن إشادة وزير الخارجية الأمريكي بدور لجنة العفو الرئاسي لها دلالات إيجابية، حيث تبذل مجهود كبير وحققت نتائج طيبة، كما أن رد وزير الخارجية الأمريكي عن سؤال أحدى الصحفيات حول الإفراج عن المتهم «علاء عبدالفتاح»، وعدم تطرقه في الحديث عنه إشادة بتقدم ملف حقوق الإنسان في مصر.

وأوضحت خطاب: "أن هناك برامج تأهيل للأشخاص الذين شملهم العفو الرئاسي من أجل تأهيلهم ودعمهم ودمجهم في المجتمع، موضحة أن هناك بعض الجهات ترفض عودة المعفي عنهم لعملهم مرة أخرى، حيث يتم التدخل لتوفير حلول مناسبة ومشاركتهم في المجتمع"، حيث أن وزارة الداخلية تقوم بالتنسيق مع الوزارات المختصة لتأهيل أي شخص يقضي مدة عقوبة داخل السجن.

فيديو قد يعجبك: