إعلان

الغرف التجارية : الإفراج عن سلع جديدة غدًا من الجمارك.. وتوقعات باستقرار الأسعار

09:49 م الأربعاء 11 يناير 2023
الغرف التجارية : الإفراج عن سلع جديدة غدًا من الجمارك.. وتوقعات باستقرار الأسعار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لإتحاد الغرف التجارية، إن رئيس الوزراء يتابع موقف البضائع المفرج عنها بالموانئ، وهناك اجتماعات شبه يومية بين المسئولين والغرف التجارية لتوفير احتياجات الأسواق وعمل حصر احتياجات الصناعة المصرية، وتم نقل هذا للبنك المركزى حيث تم الإفراج عن بعض السلع، مشيرًا إلى أنه ما تم إعلانه يعتبر بداية بشائر الإفراجات، وما توصلنا إليه من إفراجات يكفى حتى رمضان.

وأضاف "عز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أنه سيتم الإفراج عن سلع جديدة غدًا من الجمارك، والأولوية للسلع الاستهلاكية والأخيرة هي السلع المعمرة، والأمور تسير أفضل بكثير مما كانت عليه سابقًا، موضحًا أن مجتمع الأعمال يشعر بما يتم الإفراج عنه ومشيدًا بذلك مما سمع في الشارع المصري، ويؤكد استقرار في الأسعار الفترة المقبلة بالأسواق.

وتابع، أن هناك إشادات من مجتمع الأعمال بالإفراج عن السلع والبضائع من الجمارك، والأمور تسير أفضل بكثير مما كانت عليه سابقًا، موضحًا أن قيمة السلع المتبقية للإفراج عنها في الجمارك يبلغ حوالي 4 مليار دولار، قائلًا: "سيكون لدينا مخزون كافي من السلع يكفي حتى رمضان بعد الإفراج عن كميات كبيرة من الجمارك".

وأردف، الأمين العام لإتحاد الغرف التجارية، أن هناك تدبيرات تمت للإفراج عن البضائع ولكنها لم تخرج حتى الآن، ولذلك فأن اليوم وغدًا سيكون هناك إفراجات أخرى عن سلع جديدة من الجمارك، موضحًا أن الإفراج عن السلع يؤدي لزيادة الإتاحة في الأسواق وهو ما يشير إلى استقرار الأسعار خلال الفترة القادمة، قائلًا: "إن تذبذب الأسعار في الأسواق صعودًا وهبوطًا سببه خضوع السوق للعرض والطلب".

وعن أزمة نقص الزيوت، رد الأمين العام لإتحاد الغرف التجارية، قائلًا: "تانكات الأدبية كلها فضيت ودا بيأكد إن هناك كميات زيت خام تكفينا حتى رمضان المقبل".

فيديو قد يعجبك: