إعلان

مساعد وزير التنمية المحلية: صرف 1.5 تريليون جنيه على تطوير الصعيد

09:15 م الثلاثاء 10 يناير 2023
مساعد وزير التنمية المحلية: صرف 1.5 تريليون جنيه على تطوير الصعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية ومدير برنامج تنمية صعيد مصر، إن الصعيد حدث فيه تغير تنموي حقيقي، حيث أنه كان هناك إرادة سياسية لحدوث هذا التغيير، فالصعيد لأول مرة يحصل على أكثر 30% من موازنة الدولة في 8 سنوات وهو ما لم يكن يحدث، فالصعيد الذي يمثل 30 % من سكان مصر كان يحصل على أقل من 10 % من استثمارات الدولة.

وأضاف "الهلباوي" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أنها كانت المرة الأولى التي يحصل فيها الصعيد على حقه ليعود بسرعة على خريطة التنمية في مصر، موضحًا أنه تم صرف 1.5 تريليون جنيه على تنمية صعيد مصر خلال الـ 7 سنوات الماضية.

وتابع، أن قرار الرئيس السيسي بالبدء في المشروعات المتوقفة في صعيد مصر، وإدخال خدمات الصرف الصحي بقرى الصعيد، وهذه المشروعات عادت للعمل، بجانب زيادة نسبة توصيل المياه من 86% للوصول ل 99.6% في قرى لم يكن يصلها مياه.

وأردف، أن البنية الأساسية كانت الأساس في التغيير في صعيد مصر وهي تنمية بكافة جوانبها، حيث كان يتم العمل على البنية الأساسية وخدمات، ولم يتم الاقتصار بالعمل على مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب وإيصال الغاز الطبيعي للمنازل ولكن بإنشاء مباني الخدمات الحكومية والصحية، بجانب إنشاء المدارس، والعمل على إنشاء محاور جديدة على الكورنيش، وهذه المحاور كلفت الدولة حوالي 55 مليار جنيه".

وأشار إلى أنه تم رصف حوالي 961 كيلو متر من الطرق الداخلية بتكلفة حوالي 2 مليار جنيه في محافظات قنا وسوهاج.

فيديو قد يعجبك: