إعلان

الفقي: "نعيش صيف ساخن سياسيًا والدراسات تشير للمشكلات في المواد الغذائية خلال 2023"

12:24 ص الأربعاء 15 يونيو 2022
الفقي: "نعيش صيف ساخن سياسيًا والدراسات تشير للمشكلات في المواد الغذائية خلال 2023"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر السياسي، إن القمح كان دائمًا هو نبات الغذاء الوحيد الذي يعطي دلالة متفائلة للبشر في الحياة، فسنبلة القمح على المنازل أحد بشائر الحياة وهي إيمان بتجدد الحياة وميلادها من جديد في الأعياد، مشيرًا إلى أن كل الدراسات تؤكد أن العالم سيشعر بضيق في المواد الغذائية في عام 2023.

وأضاف "الفقي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء: "لا أظن أن الاعتبارات الدولية والإنسانية بالمعنى العالمي والإنسان قد تكون الفيصل، وقد تكون موجودة ولكنها ليست القضية الأولى لتحقيق مكاسب أرضية وانتصارات والخروج من أزمة عسكرية وقهر الجانب الآخر وضعف الخصم".

وتابع: "الزعماء المسؤولين عن الحروب والأزمات بيقولوا كويس عشان العالم يشعر بالمأساة خاصة أن هناك قتلى ومصابين ويكون تفكيرهم محدد فيما يتعلق بالقتال وكيفية الإنتصار وضرب العدو"، مؤكدًا: "ما نشهده حاليًا يؤكد أننا سنعيش صيفًا ساخن سياسيًا".

وأردف "الفقي"، أن العمليات العسكرية في روسيا وأوكرانيا قد تمتد لنهاية العام الجاري، موضحًا أن الغرب وقع في أخطاء كثيرة في بداية الحرب الروسية الأوكرانية خصوصًا في الاندفاع نحو الحرب دون إيجاد حلول.

فيديو قد يعجبك: