إعلان

"نقف على أرض صلبة".. متحدث الحكومة: اللجوء إلى صندوق النقد لا يعني مرور مصر بأزمة كبيرة

09:28 م الأربعاء 23 مارس 2022
 "نقف على أرض صلبة".. متحدث الحكومة: اللجوء إلى صندوق النقد لا يعني مرور مصر بأزمة كبيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن لجوء مصر إلى صندوق النقد الدولي ليس معناه مرور الدولة بأزمة كبيرة، متابعًا: "الأزمة الكبيرة كانت في 2016، أما الآن نقف على أرض صلبة".

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأربعاء، أن مصر تقدمت بطلب رسمي لصندوق النقد الدولي للتشاور بشأن برنامج جديد لدعمها في الحفاظ على معدلات التنمية وما تحقق من نجاح في برنامج الإصلاح الاقتصادي، ومن أجل تجاوز الأزمة العالمية.

وذكر متحدث الحكومة أن الظروف التي يمر بها العالم غير مسبوقة، وفي فترة زمنية واحدة تضافرت العديد من العوامل السلبية التي أثرت على دول العالم، حتى الاقتصاديات الكبري، متابعًا: "يجب أن يكون لدينا رؤية وبعد في النظر نحو المؤشر العالمي، ولذا وجب التحرك الآن وعدم انتظار التعرض لأزمة كبيرة".

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن برنامج الدعم الجديد يمكن أن يكون بمثابة مرحلة ثانية من برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي تضمن في مرحلته الأولى إصلاح هيكلي ومالي.

وتابع سعد بأن أرقام الدعم من الصندوق من لم تتحدد بعد وسيكون هناك تشاور بشأنه، مشيرًا إلى أن التشاور مع الصندوق لم ينقطع منذ بدء برنامج الإصلاح، وحصلت مصر على إشادات عالمية واسعة في تنفيذ برنامج الإصلاح بالتزامن مع تقديم حزم مساعدات اجتماعية لمحدودي الدخل.

وعن التأثر بأزمة غذائية عالمية، قال سعد: "في أوقات الأزمات يمكن أن يكون لديك الأموال، لكنك غير قادر على شراء السلع، ومن هنا تكمن أهمية ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ سنوات بضرورة تعزيز المخزون الاستراتيجي، وهو ما استفادت منه مصر الآن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان