إعلان

كيف توطن مصر صناعة الدواء لمواجهة المستقبل والتصدير للخارج؟.. على عوف يوضح

08:26 م الإثنين 26 ديسمبر 2022
كيف توطن مصر صناعة الدواء لمواجهة المستقبل والتصدير للخارج؟.. على عوف يوضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أهمية افتتاح الرئيس السيسي مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية، قائلًا: "مشروع من ضمن المشاريع المميزة في الدولة المصرية، حيث أن الدولة تنظر لعمل توطين حقيقي لصناعات الدواء وتعظيم وجودها.

وقال "عوف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، إن مصر بها استراتيجية هامة منذ 8 سنوات الأخيرة لتوطين الصناعات، خاصة الصناعاة الدوائية والطبية الغير متواجدة في مصر، وذلك لتوفير احتياجات البلد، موضحًا أنه بالنظر للدول الإفريقية والعربية ودول الشرق الأوسط، فأن هناك بعض الصناعات غير موجودة على خريطتها، ومصر لديها البنية الأساسية في ذلك.

وتابع، أن مصر تعمل على توطين صناعات أدوية الأورام واللقاحات والأنسولين؛ والاستفادة منها في تصدير الفائض للخارج، مشيرًا إلى أن جائحة كورونا جعلت القيادة السياسية تنظر إلى المستقبل من أجل مجابهة أي ظهور محتمل لفيروسات مستقبلية أخرى.

وأضاف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن المصنع الجديد، بعد التطوير وزيادة الإنتاج، يُمثل قيمة مُضافة لمجابهة أي أزمات طبية، ودعم المستشفيات الحديثة بالأكسجين، مشيرًا إلى أن زيادة الفائض من إنتاج المصنع سيتم تصديره إلى أفريقيا والدول العربية.

فيديو قد يعجبك: