إعلان

"600 مليون دولار في يومين".. الحكومة: الفترة القادمة ستشهد مزيد من الانخفاض في سعر الدولار

09:38 م الأحد 25 ديسمبر 2022
"600 مليون دولار في يومين".. الحكومة: الفترة القادمة ستشهد مزيد من الانخفاض في سعر الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن إجمالي ما تم توفيره من قبل 11 بنكا بالقطاع المصرفي حوالي 600 مليون دولار للإفراج عن السلع من الموانئ خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وهو رقم غير مسبوق، وهذه الأرقام تعتبر خير شاهد على الوضع الأفضل بكثير الذي وصلنا له حاليًا.

وأضاف "سعد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" مساء الأحد، أن الدولة المصرية لم تكن قادرة على التدخل بمثل هذه الإجراءات الجريئة لو لم يكن هناك ما يكفي من العملة الصعبة التي تمكن الدولة المصرية من الإفراج عن سلع بقيمة 5 مليار في 23 يوما، وتوفير 600 مليون دولار في يومين وهو ما يؤكد أننا في وضع أفضل بكثير.

وتابع، أن السوق الموازي للعملة الصعبة شهد صدمات سلبية، قائلًا: "من كانوا يضاربوا على الدولار اكتشفوا أنهم ارتكبوا خطأ كبيرًا وتكبدوا خسائر في مضاربتهم على الدولار والفترة القادمة ستشهد مزيد من الانخفاض في سعر الدولار في السوق الموازي بلا شك".

وأردف، أن الإفراجات التي تمت السلع في الجمارك ستنعكس بشكل إيجابي جدًا على الأسعار وهي القضية الأساسية والشغل الشاغل للدولة والحكومة بكل مؤسساتها، قائلًا: "لا حديث يعلو عن حديث الأسعار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان