إعلان

مصطفى الفقي: إرادة الشعب المصري في 30 يونيو غيرت موازن القوى في المنطقة

11:24 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022
مصطفى الفقي: إرادة الشعب المصري في 30 يونيو غيرت موازن القوى في المنطقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر السياسي، على مصافحة الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، قائلًا: "السياسة يوم لك ويوم عليك ولا عداوات ولكن هناك مصالح دائمة، ومعنى صورة المصافحة بين الرئيس السيسي وأرودغان قد تكون بتدخل من الأمير القطري بأن حدث كأس العالم ضخم وكبير وما يمنع بالمصافحة المبدأية اليوم".

وقال "الفقي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، إن الرئيس التركي استقبل الرئيس السيسي في 2013 حينما كان وزيرًا للدفاع، ولكن بعد ذلك حدث موضوع الإخوان، ولكن تركيا لن تبيع مصالحها التجارية والاقتصادية والسياحية في مصر وغيرها من الدول العربية من أجل الإخوان، ولكنه ملف وكارت للضغط به على مصر لأنه كان يرغب في قيام دولة عثمانية جديدة ولم يتحقق ذلك الأمر".

وأكد أن إرادة الشعب المصري في 30 يونيو غيرت موازين القوة في المنطقة، وكافة الترتيبات تغيرت بفضل الجيش والشعب المصري، والمصافحة ستفتح التفاوض بين مصر وتركيا سواء موضوعات خاصة بالسياحة ورحلات الطيران والتبادل التجاري وأمور تم تجميدها وإيقاف الحرب الإعلامية.

وأوضح، أن تركيا وجدت أن الوضع في مصر مستقر وكل الدعوات لعرقلتها سقطت فتغير موقفها، ومصر سيتاح لها أن تفتح نوافذ مع تركيا وايران شريطة ان تغير هذه الدول سياساتها الضاغطة على دول الخليج والتدخل في الشؤون الداخلية.

فيديو قد يعجبك: