إعلان

"مؤهلة للأماكن الضيقة".. الإنتاج الحربي عن المركبة بديل التوك توك

09:06 م الأربعاء 26 يناير 2022
"مؤهلة للأماكن الضيقة".. الإنتاج الحربي عن المركبة بديل التوك توك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال محمد عيد بكر، المتحدث الرسمي لوزارة الدولة للإنتاج الحربي، إن المركبة التي تفقدها وزيرا الإنتاج الحربي والصناعة اليوم ستكون بديلة للتوك توك، مشيرًا إلى أن هذه المركبة عبارة عن سيارة بأربعة عجلات، وما تم تفقده هو عينة لمشروع مقترح تنفيذه ما بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي مع القطاع الخاص.

وأضاف "بكر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم الأربعاء، أن شركة القطاع الخاص مصرية وسيكون التعاون معها خلال الفترة القادمة، موضحًا أن النموذج الذي تم الإعلان عنه اليوم سيكون بمحرك ثنائي بالبنزين والغاز والمركبة بـ2 سليندر.

وتابع، أنه يتم السعي لتنفيذ هذا المشروع وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ خطة طموحة، موضحًا أن المركبة ستكون مؤهلة للعمل في الأماكن الضيقة ومصممة ليكون بديلا للتوكتوك ليكون بديلا أمنا وصديقا للبيئة.

وأردف، المتحدث الرسمي لوزارة الدولة للإنتاج الحربي، أن المركبة تسير ب300 كيلو متر بالغاز و250 بالبنزين، ونسعى لتوفير السيارة للأهالى وان شاء الله يكون هناك تطوير ونعمل على هذا الملف ونحن جهة تصنيعية في المقام الأول، موضحًا أنه سيكون هناك خطة قومية ودعم مالى من الدولة ولذلك هناك تعاون بين مصانع الإنتاج الحربى والقطاع الخاص.

وأشار "بكر"، إلى المكون المصرى فى هذه السيارة من 60 إلى 80 % والمحرك مستورد.

فيديو قد يعجبك: