إعلان

الإسكان: مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري تتم وفقًا للأولويات

02:37 م الإثنين 27 سبتمبر 2021
الإسكان: مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري تتم وفقًا للأولويات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، إن مبادرة حياة كريمة والمسؤولة عن تطوير الريف المصري، فهي تعتبر من أهم المبادرات التي طرحت مؤخرًا في مصر، فهي تعتني بكل مواطن مصري من أهالينًا الذين حرموا طوال سنوات عديدة من خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب .

وأضاف "الرفاعي" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن في عام 2014، عدد السكان الذين كانوا يتمتعون بخدمات البنية التحتية 12 % فقط من سكان الريف على الرغم من أن 58 % من سكان مصر موجودين في الريف، موضحًا أنه في عام 2021 تم رفع النسبة إلى 40 % طبقا للمشروع القومي لصرف صحي القرى.

وتابع، أن المشروع استهدف القرى القريبة من المجاري المائية حتى لا يتم توصيل المياه الجارية، وبعد ذلك يتم استهداف القرى ذات الكثافة السكانية العالية، موضحًا أن مبادرة حياة كريمة ستتم على ثلاثة مراحل بإجمالي عدد 75 مركز يتبعهم 4500 قرية .

وأوضح معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، أن المبادرة تسير وفقا للأولويات وبمشاركة أكثر من وزارة معنية ، منها وزارتي التخطيط والتنمية المحلية، مؤكدًا: "المشروعات التي تنفذ في 20 سنة أحنا بنفذها في 12 شهر، وذلك من خلال تعاون الهيئة الهندسية مع وزارة الإسكان، وبالتنسيق مع باقي الوزارات المختلفة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان