إعلان

مصلحة الضرائب: كل من يحقق أرباح من صفحة أو قناة يوتيوب خاضع للضريبة

12:19 ص الإثنين 27 سبتمبر 2021
مصلحة الضرائب: كل من يحقق أرباح من صفحة أو قناة يوتيوب خاضع للضريبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال طلعت عبدالسلام، مدير عام المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب، إن التجارة الإلكترونية أصبحت تمثل جانبًا كبيرًا من التعاملات في المجتمع المصري، وانتشرت بشكل كبير بعد انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأضاف "عبدالسلام"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، أن اهتمام الدولة بالتجارة الإلكترونية، بدأ بإنشاء هيئة متخصصة لها بمصلحة الضرائب، وهدفنا تتبع وحصر هذه الأنشطة الإلكترونية.

وأكد أن كل من يحقق إيراد من أي نشاط أو مهنة فهو في حكم القانون ممول وخاضع للضريبة، مضيفًا: "كل من يحقق ايراد من اي نشاط او مهنة هو في حكم القانون ممول وخاضع للضريبة، واللي بيسوق لمنتجات من خلال صفحة هو بيمارس التجارة عليها بشكل غير تقليدي، القانون بيقول سواء كنت بتمارس النشاط التجاري بشكل الكتروني او بشكل تقليدي المعاملة الضريبية واحدة، وأصحاب المحتوى والقنوات اليوتيوب دول بيحقق إيراد الإيراد خاضع للضريبة".

ووجه عبدالسلام نصيحة لمن يقومون بأنشطة التجارة الإلكترونية ومنهم "البلوجرز" و"اليوتيوبرز" بالتوجه لمأموريات ضرائب الدخل التابعين لها جغرافيا، لإثبات مزاولة النشاط التجاري إلكترونيا، وفتح ملف ضريبd حتى لا يتعرضون للمساءلة القانونية.

فيديو قد يعجبك: