إعلان

تفاصيل توزيع الدفعة الأولى من تعويضات أسر الشهداء والمصابين- فيديو

10:33 ص الإثنين 20 سبتمبر 2021
تفاصيل توزيع الدفعة الأولى من تعويضات أسر الشهداء والمصابين- فيديو

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بإنشاء صندوق تم تسميته تكريم ضحايا ومصابي ومفقودي العملية الحربية والأمنية، مشيرًا إلى أن هذا القرار ساوى الشهيد والمصاب أو المفقود في العمليات الأمنية ضد الإرهاب بالعمليات الحربية، وهذا الصندوق تم إنشاؤه وصدر القرار الأول لرئيس الوزراء بتكريم المجموعة الأولى وكانت تخص محافظة شمال سيناء بنحو 2915 شخص ما بين شهيد ومصاب.

وأضاف "شوشة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن هذا الصندوق سيحقق المميزات الكاملة لأبناء الشهداء والمصابين، من خلال كل الخدمات التي سوف يتم تقديمها لهؤلاء الناس ستكون من خلال كارت موجود به "باركود" بحيث يقوم أبناء الشهداء والمصابين به ويتلقوا جميع الخدمات.

وتابع، أن أولى هذه المميزات كانت هي التصديق على منح 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و100 ألف جنيه للمصاب طبقا لنسبة العجز، وأسر الشهداء سيحصلون على هذا المبلغ طبقا للأنصبة، موضحًا: "بدأنا من يوم السبت هذه الاحتفالية وقدمنا نماذج لبعض العينات وبدأنا في التنفيذ لباقي الأفراد".

وأردف، محافظ شمال سيناء، أن المحافظة هي أكبر المحافظات تضررًا من العمليات الإرهابية، وسيعقب القرار الأول لرئيس الوزراء قرارين أخرين، حتى يكون الشهداء والمصابين للعمليات الإرهابية اعتبارا من 18 يناير 2014 وحتى الآن ضمن مظلة هذا الصندوق.

وأوضح، أن الأموال المخصصة موجودة في بنك ناصر الاجتماعي، والصرف يتم أيام الأحد والاثنين والثلاثاء في مدينة العريش ويوم الأربعاء في شيخ زويد ويوم الخميس في الحسنة وعلى التوازي مع هذه المدن يتم صرف المبالغ في دير العبد يوم الأحد والاثنين، وهناك يومين احتياطيين للصرف في حال عدم لحاق المواطنين بالحصول على المبالغ المالية في المواعيد المخصصة.

فيديو قد يعجبك: