إعلان

تحذيرات عالمية من متغير كورونا الجديد "مو" الأكثر خطورة والمقاوم للقاحات

01:42 م الأربعاء 01 سبتمبر 2021
تحذيرات عالمية من متغير كورونا الجديد "مو" الأكثر خطورة والمقاوم للقاحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

أفادت فضائية "العربية"، أن هناك تحذيرًا أطلقه علماء بريطانيون من ظهور متغير لكورونا جديد من الممكن أن يتغلب على اللقاحات الحالية في ظل استمرار ظهور متحورات جديدة من الفيروس.

واستنتج أكاديميون بريطانيون بعد بحث علمي، أنه من شبه المؤكد ظهور متغير جديد سيؤدي لفشل اللقاح الحالي، والاستنتاج العلمي اعتمد على أن القضاء على الفيروس غير مرجح وهو ما يعني استمرار ظهور المتحورات الجديدة منه، والعلماء أشاروا إلى أن الجمع بين الانتشار العالي للعدوى والمستويات العالية من التطعيم يخلق الظروف التي من المرجح أن يظهر فيها متغير الهروب المناعي.

وأضافت الفضائية، أن الارشادات التي قدمها البحث فهي استمرار سلطات حجم انتقال الفيروس بقدر الإمكان لتقليل فرصة وجود متغير جديد مقاوم للقاحات، بجانب تركيز الأبحاث على اللقاحات الجديدة التي لا تمنع من الدخول للمستشفيات فحسب بل تحفز مستويات عالية ودائمة من المناعة المخاطية.

وأكدت، أن أهم أهداف البحث هو تقليل العدوى وانتشار الفيروس في ظل استمرار الشركات المصنعة للقاحات في إجراء أبحاث ساعية لمعالجة المتغيرات الجديدة من الفيروس.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أنها تراقب نوعًا جديدًا من فيروس كورونا يُعرف باسم "مو"، والذي تم تحديده لأول مرة في كولومبيا في يناير الماضي، وصُنفت مو، المعروفة علميًا باسم B.1.621، على أنها "متغير من الاهتمام" ، حسبما ذكرت هيئة الصحة العالمية في نشرتها الأسبوعية عن الوباء.

ووفقا لتقرير لموقع تايمز أوف انديا، قالت منظمة الصحة العالمية إن البديل يحتوي على طفرات تشير إلى خطر مقاومة اللقاحات وشددت على أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفهمها بشكل أفضل.

فيديو قد يعجبك: