إعلان

سياسيون عرب: قمة بغداد الثلاثية ترجمة حقيقية لتعاون العرب مع العراق

10:16 م الأحد 27 يونيو 2021
سياسيون عرب: قمة بغداد الثلاثية ترجمة حقيقية لتعاون العرب مع العراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور إحسان الشمري المحلل السياسي العراقي، إن قمة بغداد الثلاثية التي عقدت اليوم وشهدت مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاقت ترحيباً كبيراً من الراي العام العراقي، كونها تمثل ترجمة حقيقية للعودة العربية تجاه العراق وعودة بغداد للحاضنة العربية .

وأكد "الشمري"، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن القمة الثلاثية في بغداد تعمل بشكل حقيقي على الأرض بما يلبي طموحات دولة العراق، مشيرًا إلى أن أهمية هذا التحالف تكمن في عودة العراق للحضن العربي، خاصة أن الشعب العراقي الأن يدفع في هذا الاتجاه بما يحقق مزيد من التعاون والتنسيق خاصة في ظل ظروف سابقة تحكمت في في المناخ العراقي مع إبتلاع الجانب الإيراني للعراق خلال السنوات الماضية.

وأوضح أن هذه القمة والتحالف تسُهم في عودة العراق إلى دورها الريادي في المنطقة خاصة في ظل زيارة الرئيس السيسي والعاهل الأردني للعاصمة بغداد فهي مرحلة تاريخية فاصلة في عمر العراق كون هذه القمم داعمة للعراق ووحدته وصون مقدراته.

من جانبه كشف الكاتب والمحلل السياسي الأردني جهاد المنسي، عن أهمية قمة بغداد التي عقدت بالعاصمة العراقية اليوم بمشاركة الرئيس السيسي وعاهل الأردن قائلاً: "قمة هي الثالثة وجاءت في موعدها لكن القمة التي عقدت اليوم تعقد في ظرف عربي ودولي دقيق، بالإضافة إلى الظرف الاقتصادي الذي يطال العالم جراء جائحة كورونا".

وأضاف أن هذه القمة تفرز أثاراً إيجابية على كافة الاصعدة سياسياً واقتصادياً وإجتماعياً، خاصة أن الشعوب العربية الأن تطمح في تعاون عربي وثيق أكثر فعالية، كما نأمل أن تكون هذه القمة بداية لتلبية أمال الشعوب في إعادة التعاون العربي وهناك مناخ كبير من التفاؤل يسود الأجواء.

فيديو قد يعجبك: