إعلان

شكري: الدولة المصرية لن تتهاون في الدفاع عن حقوقها المائية

11:07 م الجمعة 25 يونيو 2021
شكري: الدولة المصرية لن تتهاون في الدفاع عن حقوقها المائية

كتب- حسن مرسي:

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن تصريحات مسؤولين إثيوبيين حول قدرة أديس أبابا على المواجهة العسكرية هي تصريحات استفزازية، مضيفا: "نحن نعلم ما هي مصلحة مصر وحقوق مصر المائية وحقوق الشعب المصري وكيفية الدفاع عنها".

وأضاف شكري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أنه لدينا القدرة والإصرار على عدم الاضرار بمصلحة الشعب المصري وفي حالة وقوع الضرر لن تتهاون الدولة المصرية في الدفاع عن مصالح شعبها.

وتابع وزير الخارجية، أن ادعاءات إثيوبيا بأن دولتي المصب تعملان على تدويل قضية سد النهضة خارج إطار الاتحاد الإفريقي؛ هي محاولة من الجانب الإثيوبي للتهرب والتنصل مع أي آليات دولية من شأنها المساهمة في حل قضية سد النهضة.

وأوضح وزير الخارجية، إن مصر تقدمت اليوم بخطاب لمجلس الأمن دعمًا لطلب السودان لعقد جلسة طارئة لمناقشة تداعيات أزمة سد النهضة والوصول لقرار أممي يضمن حلول سلمية لحقوق دولتي المصب، مضيفًا: ""نتعامل مع القضية قانونيًا، والدولة المصرية لن تتنهاون في الدفاع عن حقوقها المائية بصورة تتناسب مع الوضع القائم".

وأكمل وزير الخارجية: "هناك تقدير مصري للجهود الكبيرة التي تمت من خلال الاتحاد الإفريقي برئاسة الرئيس الكونغولي فليكس تشيسكيدى لحل الأزمة من خلال الاجتماعات التي عقدت في مدينة كينساشا"، مؤكدًا: "بعد عام لم يتم التوصل إلى نتائج ملموسة تؤدي إلى الوصول إلى اتفاق سياسي ملزم بسد النهضة"

فيديو قد يعجبك: