إعلان

الكنيسة الأرثوذكسية: رسائل البابا تواضروس خلال احتفالية عيد القيامة تضمنت عناوين إيجابية

11:25 ص الأحد 02 مايو 2021
الكنيسة الأرثوذكسية: رسائل البابا تواضروس خلال احتفالية عيد القيامة تضمنت عناوين إيجابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال القمص موسى إبراهيم ، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن الإجراءت الاحترازية التي تم اتخاذها لحضور القداس تنوعت ما بين حضور اقتصار بعض الصلوات في الكنائس على عدد محدود من أباء الكهنة والشمامسة، فيما سمحت بعض الكنائس على مستوى مصر بحضور شعبي لا يزيد عن 25%، أبرزهم الكاتدرائية المرقسية في القداس الذي حضره قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وأضاف "موسى" في حواره عبر "زووم" لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أنه كان هناك حرص من قبل الكنائس على تطبيق كافة الإجراءت الاحترازية، ومن أهمها ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي، موضحًا أن قداسة البابا تواضروس شدد على ضرورة تناول الأكل الصحي، والذي يساعد على تدعيم المناعة ومواجهة الخطر الفيروسي.

وتابع، أنه لم تقام أية صلوات بالكنائس دون اتباع الإجراءت الاحترازية على مدار 15 شهرًا الماضية، موضحًا أن الكنيسة أمينة على أبنائها وصحتهم ، ورسائل قداسة البابا تواضروس خلال الاحتفال بعيد القيامة، كانت تستحق التأمل لأنه رصد الوقع، وحملت عناوين إيجابية.

وأردف، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن قداسة البابا تواضروس أعرب عن تقديره لكل من وجه له الشكر على التهنئة،وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فيديو قد يعجبك: