إعلان

مدير متحف آثار مكتبة الإسكندرية: يكشف عن سبب احتفاظ الملكة تى بشعرها الكثيف

09:45 ص الإثنين 05 أبريل 2021
مدير متحف آثار مكتبة الإسكندرية: يكشف عن سبب احتفاظ الملكة تى بشعرها الكثيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور حسين عبد البصير، مدير متحف آثار مكتبة الإسكندرية، أن الحضارة المصرية قامت على مبدأ أساسي وهو البعث والخلود، حيث أن جميع المقابر أو المعابد الخاصة بهم الهدف منها الإبقاء على الجسد بشكل سليم ومتماسك بهدف تعرف الروح على الجسد في العالم الآخر.

وأضاف " عبد البصير" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه كان إنجاز عظيم معرفة معلومات عديدة عن الملكة وتي وتحديد شخصيتها فهي كانت من أجمل وأعظم الشخصيات التي عاشت في عهد الملك أمنحوتب الثالث وكانت الزوجة الأساسية في حياته، بجانب ولادتها لولى العهد أمنحتب الرابع وهو ما أطلق على نفسه أخناتون الملك الموحد.

وتابع، أن الملكة تي كانت تستعمل خليطا من عدة أعشاب ومواد لذا استطاعت الاحتفاظ بجمال شعرها، موضحًا أن الملكة حتشبسوت كانت عمة وزوجة الأب بالنسبة لتحتمس الثالث والتى كانت وصية عليه، ثم أثرت عليها السلطة وتصدرت المشهد السياسي خلال فترة زمنية طويلة، وتولى بعدها الملك تحتمس الثالث، ولكن فى نهاية عهده دمر آثار تلك الملكة نظرا لوجود عداء بينهما.

وأردف مدير متحف آثار مكتبة الإسكندرية، أن حتشبسوت وتحتمس الثالث تجمعوا الآن في مكان واحد وهو متحف الحضارة المصرية فى الفسطاط، حيث أنه يعد صرحًا ثقافيًا عظيمًا.

فيديو قد يعجبك: