إعلان

القومي للحضارة: "ممنوع التصوير في قاعة عرض المومياوات الملكية- فيديو

11:43 ص الأحد 18 أبريل 2021
القومي للحضارة: "ممنوع التصوير في قاعة عرض المومياوات الملكية- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت شيماء البنداري مدير التراث والعصر الحديث بالمتحف القومي للحضارة، إن يوم التراث العالمي جاءت فكرته في باريس عام 1972م، إذ وقعت منظمة اليونيسكو بروتوكولا مع منظمة التراث العالمي للحفاظ على التراث الثقافي والموروث الثقافي والمباني والمناطق الأثرية من العبث، مشيرة إلى أنه في عام 1983م تم الاحتفال بها بهذه المناسبة وأقروا يوم 18 إبريل للاحتفال بيوم التراث العالمي على مستوى العالم.

وأضافت "البنداري" في حوارها لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أنه كان هدف الاتفاقية الحفاظ على أي موروث ثقافي أو مادي أو المباني الأثرية، موضحة أن متحف الحضارة يحتفل بهذا اليوم منذ عام 2017، وعندما تم فتح قاعة العرض المؤقت، إذ يصادف هذا العام نقل المومياوات الملكية، ويمكن زيارتها بداية من اليوم.

وتابعت، أن قاعة العرض المركزي في المتحف تستعرض الإنسان المصري القديم منذ عصر ما قبل الأسرات مرورا بالحضارة الفرعونية القديمة والعصور الرومانية والقبطية والإسلامية والموروث الشعبي وأعمال الفنانين المعاصرين.

وأردفت، أن مواعيد فتح وغلق المتحف مختلفة في شهر رمضان، إذ يفتح المتحف أبوابه أمام الزوار بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا: "في فكرة إننا نفتح المتحف ليلا، والتذاكر مجانية لطلاب كليات الآثار، ويمنع التصوير في قاعة عرض المومياوات الملكية".

فيديو قد يعجبك: