إعلان

الضرائب العقارية: نسعى لتحصيل أكثر من 4 مليار جنيه خلال عام 2021

09:44 م الأحد 07 مارس 2021
الضرائب العقارية: نسعى لتحصيل أكثر من 4 مليار جنيه خلال عام 2021

كتب - معتز عباس:

قال أنور فرج، المتحدث باسم مصلحة الضرائب العقارية، إنه يتم تحصيل الضريبة العقارية على قسطين يدفع الأول خلال الفترة من يناير حتى يونيو، الثاني من يوليو حتى نهاية العام وفقا للظروف المتاحة للممول.

وأوضح "فرج"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن تحصيل 3.5 مليار جنيه من قيمة الضرائب العقارية المستهدفة العام الماضي، بينما تستهدف المصلحة تحصيل 4.5 مليار جنيه خلال العام الجاري، مؤكدًا أن آخر موعد لتقديم إقرارات الضريبة العقارية 31 مارس المقبل.

وأضاف أن كل من يملك وحدة أو أكثر يقدم إقرارا ضريبيا في مصلحة الضرائب، مشيرًا إلى أن المصلحة وفرت خدمة تقديم الإقرار إلكترونيا.

وأشار إلى أنه يتم تحديد قيمة الضريبة العقارية وفقا للقيمة السوقية المتاحة خلال السنوات المحددة للحصر، لافتا إلى أن اللجنة المشكلة تنحاز إلى المواطن، ويمكن تخفيض قيمة الضريبة حال التضرر وفقا للقانون.

وأكد أن المصلحة لا تحصل ضرائب على الوحدات التي لم يتم الانتهاء من تجهيزها حال وقت التحصيل، مشيرًا إلى أن الأرض الفضاء غير خاضعة للضريبة العقارية، بينما يتم تحصيل ضريبة على الأرض الفضاء المستغلة للتخزين على سبيل المثال.

فيديو قد يعجبك: