إعلان

"سبب حادث قطاري سوهاج وحلحلة السفينة الجانحة".. أبرز ما في التوك شو

09:55 ص الأحد 28 مارس 2021
"سبب حادث قطاري سوهاج وحلحلة السفينة الجانحة".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"سائق القطار صرخ".. وزير النقل يكشف عن المتسبب في حادث قطاري الصعيد

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن تفاصيل حادث قطاري الصعيد، الذي أسفر عن وفاة 19 شخصًا و285 مصابًا، قائلًا: "بوجه عام كده قطار جاي من اتجاه الجنوب من الأقصر توقف بسبب تفعيل فرامل الطوارئ بسبب شد بلف الهواء من قبل مجهولين ستكشف عنهم النيابة العامة في تحقيقاتها".

وأضاف "الوزير": "تم إيقاف القطار بسبب فرامل الطوارئ وسائق القطار الأول صرخ ونزل لإعادة تشغيلها برفقة الكمسرية المساعدين، كان القطر الثاني جاي من الخلف"، موضحًا أنه تم تحذير سائق القطار الخلفي بكافة الوسائل التحذيرية سواء الميكانيكية أو الكهربائية أو الهاتف المحمول، لكنه لم يستجب.

"حادث استثنائي".. بسام راضي عن جنوح السفينة البنمية بقناة السويس

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس عقد مؤتمر صحفي عرض فيه كل ما له علاقة بتوقف السفينة البنمية في قناة السويس، مشيرًا إلى أن الهيئة لها من الخبرات العريقة للتعامل مع مثل هذه الحوادث.

وأضاف "راضي" أن حادث توقف السفينة البنمية في قناة السويس هو حادث استثنائي لا يتكرر كثيرًا، ففي العام الماضي مر ألاف السفن والتي وصل عددها لحوالي 18 ألف سفينة ولم يحدث أي شيء.

"20 حالة كانوا في غيبوبة".. وزيرة الصحة عن تراجع عدد الوفيات بحادث قطاري سوهاج

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن عدد حالات الوفاة في حادث تصادم قطاري سوهاج تراجع من 36 إلى 19 حالة بسبب التوصيف الخاطئ من الأهالي الذين ساهموا في نقل المصابين والضحايا في البداية، مشيرة إلى أنه كان هناك 20 حالة كانوا في غيبوبة وتم توصيفهم بأنها حالات وفاة.

متى تتدخل الدول الأخرى للمساعدة في حل أزمة السفينة الجانحة.. رئيس هيئة قناة السويس يجيب

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك عمل دؤوب على مدار الـ 24 ساعة لحل أزمة السفينة الجانحة "إيفرجيفين"، قائلًا: "لم ننم منذ الثلاثاء الماضي ونعمل جاهدين لانجاز المهمة"، مضيفًا: "القاطرات تعمل على حلحلة وضع السفينة، ولكن الثلث الأمامي لها عالق وكذلك الأخير، أما منتصف السفينة الجانحة عائم تمامًا في مياه القناة".

وأوضح "ربيع" أنه ليس قلقًا من زيارة رسوم التأمين، لأن ذلك يعتمد على مدة التعويم ولا تتغير بشكل يومي مثل الوقود، مؤكدًا: "أنه من الممكن أن تحتاج الهيئة لمساعدة بعض الدول في حالة التحول للسيناريو الثالث وهو تفريغ الحاويات من السفينة ولكن حتى الآن لا نحتاج للمساعدة".

"المصابين من كل الأعمار"..الصحة: رفع حالة الطوارئ بالوزارة بعد حادث قطارى سوهاج

قال الدكتور محسن طه ، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزراة الصحة، إنه كان هناك توجيهات من القيادة السياسية ووزيرة الصحة بتوجه جميع قيادات الوزارة لمكان حادث قطاري سوهاج، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ الخاصة بالوزارة، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجات الاستعداد بالمستشفيات في سوهاج وأسيوط وقنا لاستقبال حالات الإصابة المتوقعة من الحادث وحالات الوفيات أيضًا .

وأضاف "طه": "مختلف الأعمار كانت داخل هذا القطار كان في مدنين وسيدات وأطفال بمختلف الأعمار السنية"، مؤكدًا أنه تم استلام كافة الجثامين التي كانت في المستشفى، من قبل الأهالي ، وإتمام تصريحات الدفن على وجه السرعة، ماعدا حالة واحدة لم يتم استلامه، نظرًا لعدم وضوح معالم الجثمان وقمنا بإجراء تحليل DNA ، للتعرف على هذه الحالة .

فيديو قد يعجبك: