إعلان

كورونا | الصحة: لم نرصد أية إصابة بمتحور "أوميكرون" حتى الآن

10:42 ص الإثنين 29 نوفمبر 2021
كورونا | الصحة: لم نرصد أية إصابة بمتحور "أوميكرون" حتى الآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي بوزارة الصحة: "أنه حتى اللحظة الحالية لم يتم رصد أي حالة إصابة بالمتحور الجديد لكورونا"، مشيرًا إلى أنه في حالة وجود أي إصابات سيتم الإعلان بكل أنواع الشفافية".

وأضاف "عبد الغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه يتم إعلان معدلات الإصابات بكورونا يوميًا وهناك ارتفاعات بنفس المعدلات ولا يوجد قفزات في معدلات الإصابة، قائلًا: "مفيش قفزات في الارتفاعات، والانخفاضات متذبذبة والأرقام تتراوح ما بين الصعود والنزول وهو ما يعين أننا لازلنا في الموجة الرابعة".

وتابع، أن نسب الانشغالات بالمستشفيات قليلة جدًا، ومعدلات احتياج المرضى لدخول المستشفيات حتى مع ارتفاع أعداد الإصابات في بعض الأيام لم تزد بنفس النسبة والمرضى الذين يحتاجون للأسرة قليل جدًا".

وأردف، المتحدث الرسمي بوزارة الصحة، أن الدولة المصرية تتخذ إجراءات لتقليل احتماليات دخول المتحور الجديد لفيروس كورونا ولسرعة اكتشافه، قائلًا: "المنع شيء مستحيل"، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تتحرك على 3 محاور أساسية بتوجيه من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، ألا وهو البحث العلمي الذي يحدث في مراكز الأبحاث المصرية.

فيديو قد يعجبك: