إعلان

"أحنا جزء من العالم".. الزراعة تكشف أسباب ارتفاع أسعار اللحوم مؤخرًا

09:01 م السبت 23 أكتوبر 2021
"أحنا جزء من العالم".. الزراعة تكشف أسباب ارتفاع أسعار اللحوم مؤخرًا

كتب- محمد أبو المجد:

كشف المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي، بالسيد القصير وزير الزراعة، للحديث عن المشروعات الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية، وارتفاع أسعار الدواجن والخضروات، قائلًا: "أحنا جزء من العالم الذي يمر بأزمات عالمية، أدت لارتفاع أسعار الأعلاف بما يؤثر على أسعار اللحوم في مصر".

وأضاف "الصياد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن ارتفاع تكلفة أسعار الشحن والأعلاف تنعكس على السلع الغذائية، موضحًا أن أسعار اللحوم البلدي تتراوح الكيلو منها من 120 إلى 150 جنيه وهناك أماكن أسعار اللحوم مرتفعة فيها.

وتابع، أن أسعار الخضروات تتباين لأنه يتم إنتاجها في صوب محمية، موضحًا أن أسعار الخضروات ترتفاع في بداية كل موسم وتنخفض في نهايته وسوف تستقر الأسعار قريبًا.

وأكد نائب وزير الزراعة، أن الرئيس السيسي يتابع بشكل دائم السوق المصري وما يمس المصريين ويتابع كافة المشروعات التي تمس الأمن الغذائي سواء مشروعات الألبان واللحوم والأسماك، ويتابع التغيرات العالمية التي تحدث لأن ارتفاع أسعار الغاز والشحن يؤدي لارتفاع الأسعار نظرًا لأننا جزء من العالم.

وأوضح "الصياد" أن الرئيس السيسي يؤكد على اهمية توفير كافة السلع بأسعار مناسبة للمصريين "، مؤكدًا أن مصر تقوم بإنتاج ما يكيفيها من الخضراوات في السوق المحلية، ونقوم بتصدير الفائض من إنتاجها الزراعي للخارج.

فيديو قد يعجبك: