إعلان

السجيني: "حلول مشكلات المحليات لا تتم بين ليلة وضحاها"

12:30 ص الأحد 31 يناير 2021
السجيني: "حلول مشكلات المحليات لا تتم بين ليلة وضحاها"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك تحديات كبيرة جدًا في المحليات ونعمل على مواجهتها في الفترة الحالية، ولكن حلول المشكلات في المحليات لا تتم ما بين ليلة وضحاها، مشيرًا إلى أن المبادرة الرئاسية لتطوير القرى المصرية المرحلة الأولى تهدف لتطوير 1500 قرية من ضمن الـ 4500 قرية بمنظور شامل.

وأضاف "عواض" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" على التليفزيون المصري، اليوم السبت، أن نواب الدوائر يمثلوا المواطن وهم مطلعين على كافة المكونات في النقل والسكة الحديد والمواقف بحكم حضورهم للجسات العامة واجتماعات اللجان، موضحًا أن نواب الدوائر لابد أن يكونوا على قدر من الرشد في مسألة عدم التنافس من أجل تطوير قرى بعينها.

وتابع، أن تطوير القرى يحكمه عدة معايير أبرزها مؤشرات القفقر أو تدهور التنمية المحلية فيها، موضحًا أن أولى جلسات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ستكون من أجل الاستماع للحكومة حول تفاصيل تنفيذها لمبادرة تطوير القرى ولمعرفة مؤشرات القياس.

وأردف، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية هو منسق حكومي واختصاصاته ليس رئيسًا للمحافظين، ومهتمه تتمثل في أنه يكون سريع الحركة والانتقال ما بين كافة قطاعات الدولة ويكون واعي بدور كافة الوزارات الأساسية للانطلاق بالعمل المحلي.

فيديو قد يعجبك: