إعلان

الإسكان: الانتهاء من التطبيق الإلكتروني لتراخيص البناء خلال ستة أشهر

11:41 م الأربعاء 20 يناير 2021
الإسكان: الانتهاء من التطبيق الإلكتروني لتراخيص البناء خلال ستة أشهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات، إنه في ضوء توجيهات القيادة السياسية من حيث التحول الرقمي لكل الأعمال التي تتم من خلالنا والتسهيل أكثر على المواطن، بحيث يكون هناك مرونة والوصول لجودة الحياة في كل شيء حتى التعاملات الإدارية، مشيرًا إلى أن وزارة الإسكان كانت تسعى للتحول الرقمي عبر 7 محاور كان أهمهم المحور الخاص بالتحول الرقمي للرخص الإلكترونية.

وأضاف "عباس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أنه بواسطة هذه الرخص الإلكترونية يمكن عملها لكل المباني من خلال موقع هيئة المجتمعات العمرانية دون التعامل مع الجمهور ويكون كل التعامل غير مباشر وإلكترونيًا، موضحًا أن ذلك يكون بتوفير تراخيص المباني للمواطنين من خلال منظومة إلكترونية موحدة للتراخيص بالمدن الجديدة بالكامل.

وتابع، أن ما تم البدء فيه يخص المدن الجديدة ولكن المنظومة ستشمل كل الجمهورية، موضحًا أنه يمكن عمل القائمة واختيار الاستشاريين المعتمدين ودفع الرسومات بشكل إلكتروني وتخرج الرخصة من على الموقع بشكل مباشر.

وأكد، معاون وزير الإسكان والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات، أنه خلال ستة أشهر سيتم الانتهاء من التطبيق الإلكتروني لتقديم تراخيص البناء، موضحًا أنه يدخل معنا في إنشاء هذا التطبيق كليات الهندسة، وكل المكاتب الاستشارية المعتمدة الموجودة في البلاد، حيث أن التطبيق ليس فقط لتراخيص البناء بل ايضا هناك مخالفات البناء.

وأردف، "عباس" أن المواطن بعد ذلك لن يذهب للأحياء للحصول على تراخيص البناء، حيث التعامل كله سيكون الكترونيا، وأنه أيضًا سيتم تسجيل كل الشركات التي لها تراخيص، فبمقدور المواطن البحث عن الشركة الذي يتعامل معها أن كان عقارها مرخص أو لا، مما يؤدي إلى عدم النصب على المواطن.

فيديو قد يعجبك: