إعلان

وكيل النواب يكشف تفاصيل جلسة استدعاء رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والتموين

10:29 م الأحد 17 يناير 2021
 وكيل النواب يكشف تفاصيل جلسة استدعاء رئيس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والتموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال النائب أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، إن مثول رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي غدًا في جلسة بالبرلمان، لمناقشة البرنامج التنفيذي للحكومة ليس لنيل الثقة من البرلمان الجديد.

وأٔوضح "سعد الدين"، في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "ON"، اليوم الأحد، أن مثول الحكومة أمام البرلمان لنيل الثقة يكون في حالة إذا كانت الحكومة جديدة تم تشكيلها، فإنها تعرض على مجلس النواب وفقًا للدستور طبقًا لما ورد في المادة رقم 146.

وأضاف أن الحكومة في وقت سابق كانت قدمت برنامجها "مصر تنطلق"، لنيل الثقة من البرلمان وفقاً للدستور ولما ورد في المادة 129 من اللائحة الداخلية للبرلمان، مشيرًا إلى أن البرنامج مدة تنفيذه مابين 2018-2022.

وأكمل أن الحكومة عادت وتقدمت في وقت سابق بتقريرعن تنفيذ البرنامج عن الفترة بين يوليو 2018 وحتى يونيو 2020، وبعد عقد مناقشة البرلمان للتقرير المقدم عن البرنامج وجدنا بعض السلبيات، ومن ثم إرتأت اللجنة العامة في أول إجتماعها في الفصل التشريعي الثاني إستدعاء الحكومة وكل وزارة لبحث كيفية التطبيق للبرنامج الحكومي.

وكشف أن أوجه القصور التي لوحظت في التطبيق تشمل عدة مجالات ضمن عدد من الوزرات في إطار رصد لجان البرلمان المختلفة المختصة في مجالات مختلفة لاوجه القصور في تطبيق الحكومة لبرنامجها

ورداً على سؤال الحديدي: "لحقتوا تقروا التقرير إمتى؟! أنتوا لسه بادئيين؟!، فأجاب سعد الدين قائلًا: "رئيس مجلس النواب أول من إطلع على التقرير الخاص ببرنامج الحكومة "مصر تنطلق"، وأغلب رؤساء اللجان الحالين في البرلمان الجديد كانوا موجودين في الفصل التشريعي السابق ومٌلمين بالقضية من الأساس.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء سيمثل غداً في تمام الحادية عشرة صباحاً في البرلمان، بالإضافة وزيري التنمية المحلية ووزير التموين، مؤكداً أن جلسة الغد لن تكون طويلة لدرجة كبيرة.

وتابع: "بيان رئيس الوزراء لن يكون طويلاً، ولا أعتقد أن تكون الجلسة طويلة جداً، معظم الوقت سيكون في تعقيبات السادة أعضاء مجلس النواب".

فيديو قد يعجبك: