إعلان

وكيل الري بالفيوم: قمنا بحملة لتطهير جميع الترع بالمحافظة لإزالة المخلفات

10:33 ص الإثنين 24 أغسطس 2020
وكيل الري بالفيوم: قمنا بحملة لتطهير جميع الترع بالمحافظة لإزالة المخلفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس أيمن نصر، وكيل وزارة الري بمحافظة الفيوم ، إن محافظة الفيوم زراعية من الدرجة الأولى، حيث أن بها 420 ألف فدان منها الجناين والمحاصيل الرئيسية القومية مثل القمح والقطن، مشيرًا إلى أن معظم السكان يعتمدون على الزراعة بشكل كبير، ولذلك فأن الزراعة والري لهم أهمية كبيرة في المحافظة.

وأضاف "نصر" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن محافظة الفيوم تعتبر واحة، حيث أنها تنخفض عن سطح الأرض إلى 42 متر، ولذلك فأن لها نظام خاص في الري، والذي يختلف عن نظم الري في العالم وهي الوحيدة بنفس نظام الري، حيث تعتمد على بحر يوسف وهو المصدر الرئيسي للري في الفيوم .

وتابع، وكيل وزارة الري بمحافظة الفيوم، أن الفيوم اشتهرت منذ الفراعنة بالسواقي، موضحًا أنها كانت تستخدم في رفع المياه لسقي الأراضي المرتفعة بدون استخدام الكهرباء ويعتبر ابداعًا لرفع المياه.

واردف، وكيل وزارة الري بمحافظة الفيوم، أن المحافظة بها حوالي 1400 كيلو متر من الترع، ولذلك فأنه تم عمل حملة لتطهير كل الترع بالفيوم لتوصيل المياه الى النهايات ولم نشعر بأي مشاكل هذه السنة نتيجة لإزالة المخلفات، عكس ما كان يحدث في السنوات السابقة.

فيديو قد يعجبك: