إعلان

الخارجية: نتوقع الوصول إلى اتفاق يتضمن حقوق الدول الثلاث في ملف سد النهضة

12:13 ص الأربعاء 29 يوليه 2020
الخارجية: نتوقع الوصول إلى اتفاق يتضمن حقوق الدول الثلاث في ملف سد النهضة

كتب – معتز عباس:

قال المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري على مدار الأيام الماضية يتواصل مع الوزراء بالعالم، لنقل ما يحدث في المنطقة من تحديات إقليمية، وما يخص في ملفي سد النهضة والأزمة في ليبيا.

وأضاف "حافظ"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " يحدث فى مصر" المذاع على قناة " إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية سامح شكري على مدار الأيام الأخيرة تواصل مع العديد من الوزراء في بلدان العام وعدد من القيادات وأعضاء الكونجرس ومجلس النواب والشيوخ والحزبين الجمهوري والديمقراطي في إطار التواصل المستمر مع دوائر صناع القرار في أمريكا.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية التفاوض بخصوص سد النهضة، وأن الرئيس وجه رسائل تهدف إلى طمأنة الشعب المصري من منطلق عدالة قضية سد النهضة، متوقعًا الوصول إلى اتفاق عادل يضمن حقوق الدول الثلاث فى ملف سد النهضة.

وأكد أنه ربما تطول المفاوضات لكن من المتوقع النجاح في التوصل لاتفاق عادل ومنشود دون الوقوع على أي طرف من الأطراف أي ضرر، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية مستمرة في التفاوض ونرغب في التفاوض الأمين بجدية وبحسن نية للتوصل لاتفاق حول شروط ملء وتشغيل سد النهضة بما يضمن تأمين توليد الكهرباء لإثيوبيا دون الإضرار بحصة المياه لمصر والسودان

فيديو قد يعجبك: