إعلان

"مستحيل تطبيقها"..برلماني معلقًا على قرار الحكومة بفتح المقاهي والمطاعم

12:43 ص الأربعاء 24 يونيو 2020
"مستحيل تطبيقها"..برلماني معلقًا على قرار الحكومة بفتح المقاهي والمطاعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال النائب عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب، إنه يجب التقدم بالشكر لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، على إدارتها للملف التنفيذي بمصر في أصعب الظروف، مشيرًا إلى أن التعايش مع فيروس كورونا وفك حظر التجوال لابد أن يصاحبه تقنية عالية.

وأضاف "مخاليف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" والذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على التليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء، أنه إجراءات فتح المقاهي والمطاعم ودور السينما بعد قرارات الحكومة اليوم يستحيل تنفيذها وتطبيقها، موضحًا أن المقاهي تفترش الشوارع في مصر ومن المستحيل إلزام أصحاب المقاهي بالالتزام بنسبة الـ 25 % التي حددتها الحكومة، قائلًا: "لو صاحب مقهى عنده 12 ترابيزة هيشتغل بـ 3 بس يبقى مش هياكل عيش ويقفل أحسن".

وتابع: "تفاجئت أنه في بداية الفتح تم فتح المقاهي، في الجمهورية كلها" موضحًا أنه كان من المفترض فك حظر التجوال في المحافظات الأقل تضررًا من فيروس كورونا، قائلًا: "أشوف خلال أسبوع النسب تضاعفت أم ظلت ثابتة زي ما هي بالإجراءات التي أعلنتها".

وأكد، عضو مجلس النواب، أنه من المفترض على وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي أن يكون أولى بوضع لائحة تنفيذية لقرار فتح المقاهي والمطاعم، قائلًا: "المواطنين من 4 الفجر يوم الجمعة هتلاقيهم قاعدين على القهاوي".

واردف، أحد الفلاحين البسطاء علق على قرارات رئيس الوزراء ساخرًا: "يوم السبت الجاي خلاص مفيش كورونا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان