إعلان

الصحة: "النتائج النهائية لعلاج بلازما الدم لكورونا لم تظهر حتى الآن"

10:45 م السبت 20 يونيو 2020
الصحة: "النتائج النهائية لعلاج بلازما الدم لكورونا لم تظهر حتى الآن"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن هناك إقبال كبير جدًا من المتطوعين للتطوع ببلازم دم المتعافي من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه لا يوجد شك في عطاء المصريين وهناك بعض المتبرعين كانوا يرغبوا في التبرع ببلازما الدم لأكثر من مرة وتم التوضيح بأن التبرع يكون لمرة واحدة.

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم السبت، أن البلازما مازالت طور الدراسة وتحت التجربة، ونتائجه الأولية جيدة، ولكنت ما زالت النتائج الأخيرة لم تعلن ولم تظهر حتى الآن، موضحًا: "مش كل مصاب بكورونا ينفعه التبرع ببلازما دم المتعافين، والمستفيدين ببلازما الدم هم الحالات الشديدة وليست الحالات شديدة الخطورة.

وتابع: "مش أي متعافي تكون بلازما دمه يمكن استخدامها في علاج مصابي كورونا، ولكن لابد أن تكون البلازما بها أجسام مضادة عالية، موضحًا: "المرأة الحامل غير مسموح لها بالتبرع ببلازما المتعافي، لأنه ليس لديها أجسام مضادة".

وأكد، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة: "أنه لابد من اللجوء لوزارة الصحة ومكاتبها والمستشفيات للتبرع بالبلازما أو في حالة الاحتياج للبلازما".

فيديو قد يعجبك: